مايدوغوري: &فجرت انتحارية نفسها السبت فقتلت ثلاثة اشخاص، هم شريكة لها وشخصان من المارة، اثناء محاولتها الصعود الى حافلة في شمال شرق نيجيريا، بحسب ما افاد شاهد عيان ومصدر امني لوكالة فرانس برس.

وذكر مصدر امني بارز ان "عملية انتحارية وقعت قرابة الساعة 11,30 صباحا عندما حاولت امرأتان ترتديان الحجاب الصعود الى حافلة تجارية الا ان السائق الذي شك في امرهما منعهما".

وبعد مغادرة الحافلة "انفجرت الشحنة التي كانت تلفها احدى المراتين حول خصرها ما ادى الى مقتلها ومقتل المرأة الاخرى وشخصين آخرين"، كما قال شارو حسن احد سكان قرية نغامدو.

واكد مصدر امني الحصيلة.

وبحسب شهود، فان المراتين حاولتا الصعود الى الحافلة عند قرية نغامدو على بعد 90 كلم من مايدوغوري عاصمة ولاية بورنو، وعلى بعد 40 كلم من داماتورو عاصمة ولاية يوبي المجاورة.

&وقال حسن ان "المراتين كانتا ترتديان الحجاب، وقالتا للسائق انهما تريدان الذهاب الى داماتورو".

واضاف حسن ان السائق "كان يستعد ليقلهما، لكنه غير رايه فجأة ربما لانهما كانتا متوترتين ومرتبكتين".

واضاف "قال لهما السائق ان القرية المقبلة كوكاريتا هي اخر محطة له وانه سيعود الى مايدوغوري من بعدها. وقالت المراتان عندئذ انهما ستذهبان الى مايدوغوري ان كان الامر على هذه الحال. فرفض وانطلق بالحافلة".

وعقب الانفجار اختبأ سكان القرية في منازلهم وتركوا جثث الاربعة في الشارع، بحسب شهود عيان.&

وقتل نحو 90 شخصا في انفجارات نفذتها جماعة بوكو حرام هذا الاسبوع وحده جميعها في انفجارات في محطات حافلات في مناطق شمال ووسط نيجيريا.

&