أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن القبض على 928 مهرباً لمواد مخدرة خلال أربعة أشهر، ومصادرتها لمبالغ نقدية بقيمة أكثر من 15 مليون ريال.


&

الرياض: كشفت وزارة الداخلية السعودية عن القبض على 928 مهرباً لمواد مخدرة بينهم 318 سعودياً خلال حملات أمنية تم تنفيذها في الأربعة أشهر الماضية، ونتج عنها مقتل 3 وإصابة 8 من المتورطين في جرائم المخدرات، وتعرض 21 من رجال الأمن لإصابات مختلفة بالإضافة إلى ضبط 421 سلاحاً منوعاً، منها 118 سلاحاً آلياً رشاش، و56 بندقية، و247 مسدس، و46202 طلقة حية منوعة .

وأوضح المتحدث الأمني أن العمليات الأمنية أسفرت عن كشف وضبط عصابة يدير نشاطاتها عناصر باكستانية وسورية تمتهن ترويج المخدرات ، وتزوير الوثائق، وغسل الأموال التي يجمعونها من نشاطاتهم، إضافة إلى ضبط أكثر من 7 ملايين قرص امفيتامين، فضلاً عن ضبط 11 طناً و637 كيلو جراماً و834 &جراماً من الحشيش المخدر، وكذلك تم ضبط 7 كيلوات و261 جراماً و400 مليجرام من الهيروين الخام، إضافة إلى 92 جراماً و900 مليجرام من الهيروين المعد للترويج.

وتمكنت الجهات الأمنية من كشف شبكة تمتهن تهريب الهيروين الخام إلى السعودية عبر دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يتم بالتعاون والتنسيق مع الجهات النظيرة فيها متابعة نشاطاتها، فضلاً عن ضبط 309 آلاف و811 قرصاً خاضعاً لتنظيم التداول الطبي.

وتم التحفظ على مبالغ نقدية تقدر بخمسة عشر مليوناً ومائتين واثنين وثلاثين ألفاً وثمانمائة وثمانية وثلاثين ريالاً بعد ضبطها في حوزة المقبوض عليهم. وأشاد المتحدث الأمني بالتعاون البناء الذي تلقاه الجهات الأمنية المختصة من نظيراتها في الدول، التي تسعى الشبكات الإجرامية إلى تمرير المواد المخدرة عبر أراضيها إلى السعودية.

&