تمكن تلامذة فرنسيون أخيرًا من التعرف إلى هوية الفتى الذي ظهر في شريط فيديو بثه تنظيم داعش، وهو يعدم عربيًا إسرائيليًا، مؤكدين أنه كان زميلهم في الدراسة، كما نقل مسؤول في المدرسة.


إيلاف - متابعة: قال مسؤول في المدرسة الواقعة في منطقه هوت-غارون في جنوب فرنسا إن التلاميذ في مدينه تولوز تعرفوا إلى هوية الفتى، الذي لا يتجاوز عمره 12 عامًا.

وأوضح جاك كايو للصحافيين، "بخصوص التحقق رسميًا من هويته، لا يمكنني قول أي شيء"، مشيرًا إلى أن"الأولاد في مدرسة فوكلين الثانوية تعرفوا إليه باعتباره أحد رفاقهم، لكننا لا نزال حذرين ازاء ذلك".

واضاف أن الاولاد اصيبوا بصدمة حين شاهدوا الفيديو الاربعاء، وأن المدرسة اوكلت معالجين نفسيين لمتابعتهم، وبحسب كايو فإن التلاميذ في مدرسة فوكلين الثانوية كانوا يعرفون الفتى منذ ايام الدراسة الابتدائية في تولوز.

واشار الى أن "ولدًا لم يتسجل في المدرسة منذ 14 آذار/مارس 2014" لكن بدون اعطاء تفاصيل، واطلق مسؤولون فرنسيون الخميس تحقيقًا رسميًا في الفيديو الذي يظهر فيه ايضًا رجل يتكلم الفرنسية.

وبحسب مصادر قريبة من التحقيق، فإن الرجل هو على الارجح صبري الصيد، الذي كان مقربًا من محمد مراح، الذي قتل ثلاثة عسكريين وثلاثة اطفال ومدرسًا في مدرسة تلمودية في 11 و19 آذار/مارس 2012.