مع إعلان فوز حزبه وانتظاره لتكليف من رئيس الدولة لتشكيل حكومة ائتلاف، فإن ما لفت الأنظار تلك القبلات الـ13 التي أمطرها نتانياهو في شكل غير مألوف وغير مسبوق أمام الملأ لزوجته سارة المثيرة للجدل.

تسود حالة من الترقب في إسرائيل بعد إعلان نتائج انتخابات الكنيست التي فاز فيها حزب الليكود اليميني ضد منافسه ائتلاف "المعسكر الصهيوني" حول من سيتمكن منهما من تشكيل حكومة ائتلاف.&

&ويقول مراقبون إنه إذا تمكن نتانياهو الذي فاز على نحو مفاجئ بالفترة الثالثة على التوالي في منصبه، والرابعة في تاريخه، من تشكيل الحكومة الجديدة، فإنه سيصبح صاحب أطول فترة في رئاسة الحكومة في تاريخ إسرائيل، ويحتفظ بهذا اللقب حاليًا مؤسس إسرائيل دافيد بن غوريون وأول رئيس لحكومتها العام 1948 .
&
ائتلاف صعب&
&
ورغم أن الليكود هو أكبر الأحزاب فمن المرجح أن تكون عملية تشكيل الائتلاف صعبة، فإنه يحتاج إلى 61 مقعدًا في الكنيست، الأمر الذي يعقد العملية في ضوء كثرة الأحزاب السياسية في إسرائيل.
&
ومع فرز غالبية الأصوات، قيل إن الليكود حصل على&30 مقعدًا من مقاعد الكنيست، مقابل 24 لصالح "المعسكر الصهيوني".
&
وكان نتانياهو قال عقب إغلاق مراكز الاقتراع، لأنصاره في تل أبيب، إنه تحدث بالفعل مع زعماء أحزاب تنتمي ليمين الوسط بشأن تشكيل حكومة جديدة "بدون تأخير".
&
ووصف التصويت بأنه "نصر عظيم" لحزب الليكود، الذي كان متأخرًا عن "المعسكر الصهيوني" في استطلاعات الرأي في الفترة التي سبقت الاقتراع. وأشار نتنياهو إلى أن النتيجة جاءت "رغم كل الصعاب".
&
ومع إعلان النتائج النهائية، سيكلف الرئيس رؤوفين ريفلين مهمة تشكيل الحكومة لزعيم الحزب الذي يرى أنه يحظى بالفرصة الأفضل لتأسيس ائتلاف.
&
القبلات الـ13&
&
وإلى ذلك، فإن وكالة أنباء (الأناضول) أوردت تقريرًا من تل أبيب قالت فيه: ليس مألوفًا في الخطابات العامة أن يقوم رئيس وزراء إسرائيل، أو شخصية سياسية بوزن رئيس حزب بتكرار التقبيل لزوجته 13 مرة أثناء خطابه.
&
وأضافت: نتانياهو ومنذ صعوده منصة الخطاب في تل أبيب وقفت بجانبه زوجته سارة نتانياهو، بحماس وتصفيق، أعقبه تقبيل متبادل بين الزوجين.
&
وما أن مضى نتانياهو يحيي الجماهير الحاضرة، حتى عاود المشهد، هذا الحدث تكرر عند هتاف الجماهير له ولزوجته، تعداد القبلات تواصل حتى وصل إلى 13 قبلة.&
&
وقدم نتانياهو الشكر لزوجته لوقوفها بجانبه في الانتخابات، وتحملها عناء المشكلات التي تسببت بها تلك الانتخابات.
&
ويشار في الختام، إلى أن سارة نتانياهو تلقت في الأسابيع الأخيرة انتقادات واسعة من الإعلام والشخصيات السياسية خاصة بعد كشف تقارير رسمية صادرة عن مراقب الدولة، والذي أشار إلى ارتفاع مصروفات منزل نتانياهو، وتورط زوجته في ملفات تمس نزاهة البيت الحكومي.
&
وتأتي القبلات بعد ساعات من بيان عينات الاستطلاع التي أجرتها القنوات الإسرائيلية، والتي أظهرت تفوق حزب الليكود (يمين) بقيادة نتنياهو على “المعسكر الصهيوني” بقيادة إسحاق هرتسوغ.
&