بيشاور:&قتل تسعة مسلحين على الاقل على ارتباط بحركة طالبان الباكستانية في ضربات شنتها طائرة اميركية بدون طيار في جنوب شرق افغانستان، على تخوم معاقل الاسلاميين في المناطق القبلية الباكستانية، كما اعلن مسؤولون الثلاثاء.
وذكرت مصادر امنية باكستانية ان خمسة من عناصر "عسكر الاسلام" المجموعة المسلحة المتمركزة في منطقة خيبر القبلية، واربعة من قادة طالبان الباكستانيين، قتلوا في تلك الغارات التي حصلت الاثنين في قطاع نايزان باقليم ننغرهار الافغاني.
&
وكانت مجموعة عسكر الاسلام التي يتزعمها منغل باغ اعلنت اخيرا انضمامها الى حركة طالبان الباكستانية التي تقاتل حكومة اسلام اباد وتقول المصادر ان سائق منغل باغ هو بين قتلى عسكر الاسلام.
وردا على اتصال من وكالة فرانس برس، اكدت المهمة الجديدة للحلف الاطلسي في افغانستان شن "ضربات محددة الاهداف" في قطاع نايزان، لكنها لم تتحدث عن حصيلة.
&
وجرت هذه الغارات الجديدة فيما يقوم الرئيس الافغاني اشرف &غني الذي يتولى الحكم منذ ايلول/سبتمبر، بزيارته الرسمية الاولى الى الولايات المتحدة، يبحث خلالها الجدول الزمني لانسحاب اكثر من 12500 جندي اجنبي منهم 10 الاف اميركي ما زالوا منتشرين في البلاد.
كما ان موضوع المصالحة الوطنية الشائك وبالتالي عملية السلام مع حركة طالبان الافغانية، مدرجة ايضا في جدول اعمال المحادثات في واشنطن التي تستأنف الثلاثاء بلقاء في البيت الابيض بين غني والرئيس الاميركي باراك اوباما.
&
وبسبب علاقاتها التاريخية مع حركة طالبان الافغانية، تعتبر باكستان طرفا اساسيا لاقناع المتمردين بالانخراط في عملية السلام مع الحكومة الافغانية.
لكن السلطات الباكستانية تأمل ايضا في ان تكثف السلطات الافغانية عملياتها ضد حركة طالبان الباكستانية التي رسخت في السنوات الاخيرة قاعدتها الخلفية في جنوب شرق افغانستان.
&