قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال وزير الخارجية اليمني إن الرئيس عبد ربه منصور هادي سيقدم طلبًا لانضمام اليمن إلى مجلس التعاون الخليجي لمواجهة التمدد الإيراني. وأكد رياض ياسين ما تم تداوله حول دور قائد الحرس الثوري قائلا إن قاسم سليماني موجود فعليا في اليمن.


إيلاف - متابعة: صرح وزير الخارجية اليمني رياض ياسين أنّ الرئيس عبد ربه منصور هادي سيقدم رسميًا خلال أيام طلبا لانضمام اليمن لدول مجلس التعاون الخليجي". وقال إن "طلب انضمامنا إلى مجلس التعاون الخليجي هو لمواجهة التمدد الإيراني".
&
وأضاف: "سنشكل فريق عمل مشتركا من الرياض مع الرئيس هادي وعدد من الوزراء". واتهم ياسين قوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح بقصف مخيم اللاجئين شمال صنعاء، الذي راح ضحيته العشرات، مؤكدا أن "معظم الضربات التي تصيب المدنيين تأتي من الحوثيين وقوات صالح".

سليماني في اليمن
&
من ناحية أخرى، أكد وزير الخارجية اليمني ما تم تداوله حول دور قائد الحرس الثوري الإيراني في اليمن، قائلا إن "قاسم سليماني موجود فعليا في اليمن". واعتبر وزير الخارجية اليمني أن التدخل الإيراني في اليمن "ورطنا بالكثير من المشاكل". وقال إن "إيران أحبطت من القوة العربية الجبارة التي بدأت في وقت لم تتوقع فيه مثل هذا الإجماع العربي".

غارات على تعز والحديدة
&
إلى ذلك، جددت طائرات التحالف العربي غاراتها على مواقع للحوثيين في مدينتي تعز، والحديدة جنوبي اليمن. واستهدفت الطائرات مواقع الدفاع الجوي في منطقة المخاء في مدينة تعز، التي يسيطر عليها الحوثيون، كما وجهت ضربات لمواقع في مدينة الحديدة، على البحر الأحمر.
&
وتأتي هذه الهجمات بعد ساعات من إعلان قوات التحالف العربي إحكام سيطرتها على الموانئ اليمنية في محاولة لمنع الحوثيين من التقدم باتجاه بحر الخليج والبحر الأحمر.&ورست سفن إيرانية في ميناء الحديدة، يعتقد أنها محملة بالأسلحة لدعم الحوثيين، وذلك قبل أيام قليلة من انطلاق عملية عاصفة الحزم، التي تهدف إلى ضرب مواقع للحوثيين في البلاد.
&