إيلاف - متابعة: قصفت طائرات تابعة لتحالف عاصفة الحزم تجمعات للمتمردين، جنوبي محافظة تعز اليمنية، وذلك عقب أنباء عن سيطرة الحوثيين على موقع عسكري. وشنت مقاتلات التحالف غارات على تجمعات للحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، قرب السجن المركزي جنوبي تعز.
&
وذكر مصدر عسكري ان الغارات استهدفت مقر اللواء 35 مدرع الذي سيطر عليه الحوثيون في وقت سابق اليوم الاربعاء، كما استهدفت مواقع لهم بالقرب من السجن المركزي في جنوب غرب المدينة.

واللواء 35 مدرع يعد ابرز لواء عسكري مناهض للحوثيين في منطقة تعز الحيوية.

إلى ذلك، تمكنت القبائل في محافظة مأرب اليمنية، الأربعاء، من تكبيد المتمردين الحوثيين خسائر فادحة خلال معارك اندلعت في مديرية مجزر. ونجحت القبائل في السيطرة على نقطة حلحلان، واغتنم مقاتلوها 3 دبابات و4 عربات مصفحة، وأصبح مسلحو القبائل على بعد 5 كيلومترات فقط من منطقة مفرق الجوف.
&
وفي جبهة صرواح، ما زالت المعارك مستمرة، فيما تمكنت القبائل من أسر 3 ضباط من الحرس الجمهوري السابق الموالي لعلي عبدالله صالح، بحسب مصادر قبلية.
&
من جهة أخرى، قال مقاتلون في جنوب اليمن في وقت متأخر من مساء الثلاثاء إنهم سيواصلون قتال الحوثيين إلى أن يطردوهم من المنطقة. وأضافت حركة المقاومة الجنوبية في بيان: "هذه الجبهة لن توقف الهجمات حتى يتم تطهير الجنوب من الحوثيين وقوات صالح".

وكان التحالف العربي بقيادة الرياض اعلن مساء الثلاثاء نهاية عملية "عاصفة الحزم"، التي اطلقها في 26 آذار (مارس) ضد المتمردين الحوثيين والزيديين والقوات اليمنية الموالية للرئيس علي عبدالله صالح المتحالف مع الحوثيين.

وأكد التحالف بدء مرحلة جديدة سياسية بعنوان "عودة الامل"، في خطوة رحبت بها كل من طهران وواشنطن.

&