أكد&رئيس مجلس الشورى باجتماع قادة دول مجلس التعاون الخليجي وعدد من الدول والعربية والإسلامية الذين تحملوا مسؤولياتهم ووقفوا إلى جانب الشعب اليمني ودحر ميليشات الحوثي.


الرياض:&أكد&رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ أن ما حققته عملية عاصفة الحزم من نتائج لردع ميليشات الحوثي وأعوانه , وحماية حدود الوطن, جاء بعزم وحرص العاهل السعودي على حماية الشعب اليمني ودعم الشرعية وحفظ أمن واستقرار اليمن.

ووجه رئيس مجلس الشورى تحية تقدير لرجال القوات المسلحة السعودية ودول التحالف الذين عملوا بجد طيلة الفترة الماضية ولا يزالون يواصلون عملهم حماية للشعب اليمني، وإعادة الأمن والاستقرار لليمن, وحفظ أمن المنطقة واستقرارها.

وقال: "إن هذا ما تعودنا عليه من رجال القوات المسلحة الذين يبذلون الغالي والنفيس في سبيل الله ثم دفاعاً عن حياض الوطن فلهم منا كل تحية وتقدير".

وأشار إلى أن نجاح عملية عاصفة الحزم في تحقيق أهدافها جاء باجتماع قادة دول مجلس التعاون الخليجي وعدد من الدول والعربية والإسلامية الذين تحملوا مسؤولياتهم ووقفوا إلى جانب الشعب اليمني ودحر ميليشات الحوثي وأعوانه ومن يقف خلفهم من قوى إقليمية تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة, معربا عن تطلعه لتأسيس عملية إعادة الأمل مرحلة جديدة في اليمن, تشارك فيها كل الأطراف وتؤدي إلى تشكيل حكومة وطنية وفق ما نصت عليه المبادرة الخليجية، وأن يشارك الجميع في بناء اليمن مدركين حجم العمل والمسؤولية الملقاة على عاتقهم لصياغة المستقبل اليمني الجديد.