شكر العاهل السعودي القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية الملك سلمان بن عبدالعزيز مختلف القطاعات العسكرية&التي شاركت في عملية عاصفة الحزم ضد الحوثيين. كما أقر مجلس الوزراء السعودي اليوم تأسيس الهيئة السعودية للمحامين.


&
الرياض:&شكر العاهل السعودي القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية الملك سلمان بن عبدالعزيز القوات المسلحة التي شاركت في عملية عاصفة الحزم وفرضت سيطرة جوية لمنع أي اعتداء ضد السعودية ودول المنطقة كما وجه شكره لمختلف القطاعات العسكرية المشاركة.
وعبر مجلس الوزراء السعودي الذي اجتمع اليوم الاثنين برئاسة العاهل السعودي عن شكره لما أبداه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي باسم الشعب اليمني، من شكر للسعودية ودول التحالف على الاستجابة الفورية لمناشدته بالتدخل العسكري في اليمن لحماية الشعب اليمني من الأعمال العدوانية للميليشيات الحوثية ومن تحالف معهم ودعمهم داخلياً وخارجياً، وما أوضحه في رسالته من أن تاريخ اليمن والأمة العربية سوف يسجل بمداد من ذهب ذلك الموقف الذي أعاد للشعب اليمني الأمل في مستقبله.
وفي الشأن المحلي، نوه&المجلس بنجاح الأجهزة الأمنية في التمكن من القبض على أحد المشتبه بتورطهم في جريمة إطلاق النار على إحدى دوريات الأمن بتعليمات من عناصر تابعة لتنظيم داعش في سوريا.
وقرر مجلس الوزراء الموافقة على تنظيم الهيئة السعودية للمحامين. ومن أبرز ملامح هذا التنظيم:
أولاً: يؤسس التنظيم لهيئة مهنية باسم "الهيئة السعودية للمحامين" تتمتع بشخصية اعتبارية وذمة مالية مستقلة ، وتعمل تحت إشراف وزارة العدل وتهدف إلى رفع مستوى ممارسة المحامين لمهنتهم وضمان حسن أدائهم لها والعمل على زيادة وعيهم بواجباتهم المهنية.
ثانياً: يمنح التنظيم الهيئة جميع الصلاحيات اللازمة لتحقيق أهدافها، بما في ذلك وضع أسس ومعايير مزاولة مهنة المحاماة ، والعمل على رعاية مصالح أعضائها المتعلقة بممارسة مهنتهم وفقاً لما هو مُقر نظاماً ، وتقديم العون الحقوقي للمستحقين والمشورة الفنية في مجال اختصاصها.
ثالثاً: يكون للهيئة مجلس إدارة يرأسه وزير العدل، ويضم في عضويته ممثلين من عدد من الجهات الحكومية والعدلية ، واثنين من أعضاء هيئة التدريس السعوديين في الجامعات ، وخمسة من أعضاء الهيئة تنتخبهم جمعيتها العمومية.