تشارك وحدات برية سعودية وباكستانية في النسخة الخامسة من مناورات "صمصام" في ميدان شمرخ بمركز الملك سلمان للحرب الجبلية، في تدريب على حرب غير نظامية في بيئة جبلية.&


الرياض: تتواصل المناورات التدريبية السعودية الباكستانية المشتركة "صمصام 5"، في ميدان شمرخ بمركز الملك سلمان للحرب الجبلية، شمال منطقة الباحة، وتشارك فيه وحدات من القوات البرية الملكية السعودية ووحدات من الجيش الباكستاني.
نفذت الوحدات المشاركة في المناورات خلال الأيام الماضية المرحلة الثانية من مراحل التدريب، مستخدمة أجهزة مشبهات "مايلز", فيما تنطلق مطلع الأسبوع المقبل المرحلة الثالثة والأخيرة التطبيقية على مستوى قوة واجب بالذخيرة الحية، تشارك فيها القوات الجوية الملكية السعودية وطيران القوات البرية ووحدات من حرس الحدود. يشرف على عملية تدريب المهارات ضباط وضباط صف من مركز الملك سلمان للحرب الجبلية.
وقالت الإدارة القائمة على المناورات أنه يغلب عليها تطبيق عمليات غير نظامية في بيئة جبلية، وستشهد الأيام المتبقية عمليات اقتحام جوي، وعمليات إنزال بواسطة المروحيات، وعمليات تدخل سريع واقتحام مبانٍ لتطهيرها. تشارك في هذه المرحلة التدريبية حوامات من نوع "أباتشي" &و"بلاك هوك" المتطورة.&
والجدير بالذكر أن باكستان وضعت إمكاناتها القتالية في تصرف المملكة العربية السعودية، وقيادة "عاصفة الحزم"، التي تقودها المملكة لإعادة الشرعية إلى اليمن، بعد الانقلاب الحوثي.
&