نفّذت الطائرات المقاتلة الاماراتية ضربة جوية ناجحة ضد عدد من المواقع التي يسيطر عليها الحوثيون، وحملت الغارة اسم أول قتيل سعودي ضمن عمليات (عاصفة الحزم).


أبوظبي: قال بيان اماراتي رسمي نقلته وكالة انباء الامارات (وام) ان ضربة جوية استهدفت قاعدة اطلاق صواريخ مضادة للطائرات من نوع (سام) ومواقع رادار مضادة للطائرات من نوع (سام) في منطقة مأرب قبل ان تعود الطائرات المقاتلة إلى قواعدها سالمة.

واضاف البيان "ان إحدى المقاتلات الاماراتية المشاركة في الضربة الجوية حملت اسم (سليمان بن علي الحرازي المالكي) أول شهيد سعودي في عملية (عاصفة الحزم) وذلك تثمينا وتخليدا لتضحياته ومشاركته البطولية في الحملة".

ونقل البيان عن قائد التشكيل الجوي للمقاتلات الاماراتية الذي نفذ الضربة الجوية "ان تخصيص طلعة جوية ضد الحوثيين تحمل اسم الشهيد المالكي تأتي تعبيرا عن وقوفنا مع أشقائنا في القوات المسلحة السعودية وبالأخص القوات الجوية مع قيادة وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ومشاركتها الفاعلة في التحالف الدولي ضد الانقلابيين والميليشيا الحوثية".

وقدم قائد التشكيل "العزاء والمؤاساة إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة حكومة وشعبا وإلى أسرة الشهيد سليمان داعيا الله أن يتقبله في الشهداء وأن يلهم أهله الصبر والسلوان".

وكان المالكي التابع لقوة حرس الحدود في محافظة ظهران الجنوب التابعة لمنطقة عسير قد قتل فجر الخميس بعد تبادل لإطلاق النار مع الميليشيات الحوثية في إحدى النقاط الحدودية في ظهران الجنوب.

وأكد البيان ان مشاركة الامارات في (عاصفة الحزم) تأتي انطلاقا من عمق ما يربط الامارات والسعودية من علاقات أخوية تاريخية وصلبة تستند إلى إرادة قوية ومشتركة للدفع بها إلى آفاق أوسع من التعاون والعمل المشترك لكل ما فيه خير البلدين.

كما تأتي انطلاقا من إيمان عميق بضرورة التعاون العربي من أجل استئصال "الإرهاب" قولا وفعلا وتعزيز الأمن والاستقرار عبر التصدي الجماعي والفاعل لهذه "العصابات الإرهابية".

وبيّن البيان ان "التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين شمل مختلف المجالات والميادين وبشكل خاص مواجهة المجموعات الارهابية وتعزيز جهود المجتمع الدولي للقضاء عليها".

يذكر أن الامارات تشارك في (عاصفة الحزم) ضمن تحالف تقوده المملكة العربية السعودية ويضم أكثر من عشر دول لحماية الشعب اليمني وحكومته الشرعية من الميليشيات الحوثية.