طرابلس: قتل اربعة اشخاص واصيب 21 شخصا اخر بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف صباح الاحد نقطة تفتيش شرق مدينة مصراتة في غرب ليبيا وتبناه تنظيم "داعش" المتطرف.

وقالت وكالة الانباء الليبية الموالية للحكومة في طرابلس "لقي اربعة اشخاص مصرعهم واصيب 21 آخرون صباح اليوم الاحد جراء تفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدفت بوابة السدادة شرق مدينة مصراتة" على بعد حوالى 200 كلم شرق طرابلس.

وتبنى هذا الهجوم تنظيم الدولة الاسلامية عبر اذاعة البيان الناطقة باسمه، معلنا ان منفذه سوداني. وقالت الاذاعة في نشرتها الاخبارية لليوم الاحد "قام فارس من فرسان الخلافة وهو الاخ ابو دجانة السوداني باستهداف بوابة جسر سدادة بسيارة مفخخة محملة باربعة اطنان من المواد المتفجرة".

وتشهد ليبيا منذ اشهر صراعا على السلطة تسبب بنزاع مسلح وبانقسام البلاد بين حكومتين، حكومة يعترف بها المجتمع الدولي في الشرق، وحكومة مناوئة لها تدير العاصمة منذ اب/اغسطس بمساندة قوات "فجر ليبيا" التي تشكل مصراتة اساسها.&

وسمحت الفوضى الامنية التي تعيشها ليبيا منذ سنوات، بصعود جماعات متطرفة، بينها تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف الذي يسيطر على الجزء الاكبر من مدينة سرت (حوالى 450 كلم شرق طرابلس) ويخوض مواجهات عند اطرافها وفي محيطها مع قوات "فجر ليبيا".

وياتي هجوم اليوم بعد مقتل سبعة مقاتلين ينتمون الى تحالف "فجر ليبيا" في هجوم استهدف الاربعاء نقطة تفتيش جنوب مصراتة تبناه التنظيم المتطرف.
&