أعلن تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" عن مكافأة بقيمة 20 كلغ من الذهب لكل من يقتل أو يقبض على الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح وزعيم المتمردين الحوثيين عبد الملك الحوثي، اللذين اعتبرهما "رأسي الشر في اليمن".


إيلاف - متابعة: قال التنظيم في بيان على الانترنت "نعلن عن جائزة ومكافأة مقدارها عشرين كلغ من الذهب لمن يقتل أو يقبض على الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح (..) وزعيم الحوثيين عبد الملك بدر الدين الحوثي"، المتهمين بالتحالف مع إيران للاستيلاء على الحكم في اليمن.

لوقف "المد الصفوي"
أضاف البيان إن هذه المكافاة تأتي "تحفيزًا للمجاهدين الأبطال (..) في مواجهة المد الصفوي الإيراني في اليمن، المتمثل في ميليشيات الرئيس المخلوع علي صالح وأداته جماعة الحوثي".

كما يأتي هذا الإعلان في اليوم 14 للحملة العسكرية للتحالف العربي بقيادة السعودية ضد المتمردين الحوثيين وحلفائهم من العسكريين، الذين بقوا أوفياء للرئيس السابق علي صالح، الذي كان حكم اليمن من 1978 إلى 2012. يشار إلى أن تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب"، الذي تعتبره واشنطن أخطر تنظيمات القاعدة، حاضر بقوة في جنوب اليمن وجنوب شرقه.

واحتدمت المعارك في هذه المناطق في الأيام الأخيرة مع تقدم المتمردين الحوثيين باتجاه عدن، ثاني أكبر مدن اليمن، التي غادرها الرئيس عبد ربه منصور هادي، ليلجأ إلى السعودية. ومعروف عن عبد الملك الحوثي تحصنّه بمعقله صعدة في شمال اليمن. ولا يتسرب شيء عن تنقلات علي صالح، الذي بقي نافذًا في البلاد، حتى بعد ثلاث سنوات من رحيله عن الرئاسة تحت ضغط الشارع.