استجاب أكثر من 20 حوثيًا لنداءات المساجد في عدن، التي طالبتهم بتسليم أنفسهم بعد أن حوصروا في المقرات التي استحوذوا عليها، وفقدوا الامداد والغذاء والسلاح.


إيلاف- متابعة: قالت تقارير صحافية يمنية مساء الاثنين، إنّ 20 مسلحًا حوثيًا سلموا انفسهم للمقاومة الشعبية، وقالت المصادر إن المسلحين كانوا يتحصنون في سفارة روسيا في عدن.

وفي البيضاء، قصفت ميليشيا الحوثي وصالح محطة كهرباء محافظة البيضاء، كما قصفت منازل المدنيين بقذائف الدبابات، فيما اعلن قائد أركان اللواء 11 بحرس الحدود اليمني تأييده لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وفي شبوة سيطرت القبائل على اللواء الثاني مشاة بحري والثاني مشاة جبلي.

إلى ذلك، شرعت عدد من مساجد مدينة عدن في التكبير والمناداة للجنود الموالين لصالح ومليشيات جماعة الحوثي المحاصرين في بعض المواقع وتدعوهم لتسليم أنفسهم حفاظًا على حياتهم، بحسب تسجيلات مصورة نشرت على يوتيوب.

وارتفعت أصوات المساجد في مديريات صيرة، المعلا وخورمكسر، تدعو الجنود الذين يحتمون في بعض منازل المواطنين والمقرات الحكومية خوفًا من هجمات المقاومة الجنوبية، التي باتت تحاصر تلك العناصر.

ووجه أئمة المساجد دعوة لميليشيات الحوثي بتسليم أنفسهم للمساجد حفاظًا على حياتهم كونهم مغررين، وأنهم بأمان ما داموا سلموا أنفسهم للمساجد.

وتحدثت مصادر في خورمكسر عن مبادرة لعدد من الجنود والمليشيات تقضي بتسليم أنفسهم بعد أن ضاقت بهم السبل وانقطعت عنهم الإمدادات والغذاء.

وقالت تلك المصادر لـ"عدن الغد" إن عددًا من مسلحي الحوثي سلموا أنفسهم إلى مسجد «أبوذر الغفاري»، وسط خور مكسر، بعدما منحتهم المقاومة الأمان عبر نداءات متتالية من المسجد ذاته، دون أن تذكر تفاصيل أخرى.
&