منعت اللجنة المشرفة على الانتخابات التشريعية البريطانية الناخبين من التقاط صور سيلفي لأنفسهم داخل أقلام الاقتراع السري، لأن ذلك خرق للقانون، وهددت بمعاقبة من يخرق القانون.

إيلاف - متابعة: حذرت السلطات الأمنية البريطانية المقترعين البريطانيين من التقاط صور "سيلفي" لهم في الأكشاك الصغيرة المخصصة للاقتراع، في الأقلام الانتخابية في كل أنحاء المملكة المتحدة، أثناء أداء واجبهم الانتخابي اليوم الخميس.

وقد شددت اللجنة الانتخابية أن التقاط الصور، وخصوصًا التقاط أي ناخب لصورة سيلفي وهو يقترع، أمر ممنوع، وأن الشرطة التي ستكون منتشرة لحماية العملية الانتخابية، بين السابعة حتى العاشرة مساءً سيمنعون هذا الأمر، تحت طائلة الغرامة.

وقال متحدث باسم اللجنة للصحافيين اليوم الأربعاء: "إن القانون البريطاني يمنع إفشاء المعلومات التي يمكن الحصول عليها في الأقلام الانتخابية، وهذا القانون يحمي مصداقية الانتخابات وسرية الاقتراع".

وذكر قائلًا: "أيها الناخب العزيز، صورتك قبل دخول القلم الانتخابي أو بعد خروجك منه وفراغك من واجبك الانتخابي، صالحة تمامًا كي تستخدمها على صفحاتك الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي، لذا ممنوع أن تلتقط أي صورة لنفسك وأنت داخل حرم قلم الاقتراع، ونشرك أي صورة من هذا النوع خرق للقانون تعاقب عليه".