كييف: اعترف روسيان اعتقلتهما القوات الاوكرانية في مواجهات في شرق البلاد الانفصالي بانهما يخدمان في القوات الروسية المسلحة، على ما اعلنت منظمة الامن والتعاون في اوروبا الخميس.

واعلنت المنظمة في تقرير بعد مقابلة الرجلين الجريحين في احد مستشفيات كييف "صرحا انهما ينتميان الى وحدة في القوات المسلحة للاتحاد الروسي. كما افادا انهما كانا ينفذان مهمة استطلاع. كانا مسلحين لكن لم يتلقيا اوامر بالهجوم".

واضاف التقرير "قال احدهما انه تلقى اوامر من وحدته العسكرية للذهاب الى اوكرانيا، وكان سيتم +استبداله+ بعد ثلاثة اشهر. وكلاهما قالا انهما توجها الى اوكرانيا +في مهمات+ من قبل".

ووجهت السلطات الاوكرانية تهما الى الكابتن ايفغيني يروفييف والسرجنت الكسندر الكسندروف بالقيام ب"انشطة ارهابية"، ووعدت بالافراج عنهما اذا ما اعترفا خلال محاكمة "علنية".

وتحاول كييف استخدام احتجاز الرجلين لاثبات دعم الكرملين للانفصاليين بالسلاح المتطور والقوات بهدف زعزعة استقرار حكومة اوكرانيا الموالية للغرب.

واعتقل الجنديان خلال معارك في لوغانسك قرب دونيتسك في شرق البلاد السبت.

لكن وزارة الدفاع الروسية تقول ان الرجلين كانا في الماضي ضمن القوات المسلحة الروسية لكنهما غادرا الجيش الروسي قبل الدخول الى منطقة النزاع في اوكرانيا قبل شهرين.

وتعترف موسكو بوجود "متطوعين" روس وجنودا متقاعدين في اوكرانيا، لكنها ترفض الاتهامات بان وجودهم هناك اتى بأوامر من القادة العسكريين الروس.
&