قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت:&تمكن المقاتلون الاكراد الاحد من السيطرة على قرى عدة في محافظة الرقة بشمال سوريا التي تشكل معقلا لتنظيم الدولة الاسلامية المتطرف، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وبدعم من ضربات التحالف الدولي، سيطر مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردي الذين يخوضون مواجهات مع جهاديي "الدولة الاسلامية" في شمال وشمال شرق سوريا، على ثماني قرى بغرب محافظة الرقة.
&
وقال المرصد في بريد الكتروني ان "الاشتباكات العنيفة استمرت بين وحدات حماية الشعب الكردي مدعومة بكتائب مقاتلة من جهة، وتنظيم الدولة الإسلامية من جهة اخرى في الريف الجنوبي الشرقي لمدينة عين العرب (كوباني) داخل الحدود الإدارية لمحافظة الرقة".
&
واضاف ان "الوحدات الكردية والمقاتلين الداعمين لها تمكنوا من التقدم والسيطرة على نحو ثماني قرى ومزارع على الأقل في المنطقة".&
&
وفي كانون الثاني/يناير، نجحت القوات الكردية في طرد مسلحي "الدولة الاسلامية" من عين العرب الواقعة في محافظة حلب على الحدود التركية.
&
كذلك، نجح المقاتلون الاكراد الاحد في السيطرة على اربع قرى ومزارع في محافظة الحسكة، وتحديدا في الريف الجنوبي الغربي لمدينة رأس العين قرب الحدود الادارية مع الرقة، وفق المصدر نفسه.
&
وافاد المرصد ان هذه الاشتباكات اسفرت عن مقتل ثمانية من متطرفي "الدولة الاسلامية" وثلاثة مقاتلين اكراد.
&
والسبت، شن التنظيم المتطرف هجوما باتجاه مدينة الحسكة في شمال شرق سوريا، وتمكن من السيطرة على قرية جنوب المدينة، وسط معارك عنيفة بينه وبين القوات النظامية.