قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

استدعت وزارة خارجية البحرين سفير العراق لدى المنامة زدعته لابلاغ حكومته بضرورة ووضع حد لجرائم التنظيمات الإرهابية التي تتخذ أرض العراق مقرًا لتهديد أمن وسلامة مملكة البحرين.

إيلاف - متابعة: دعا الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير الخارجية البحريني، الحكومة العراقية إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع أي شكل من اشكال التدخل في شؤون مملكة البحرين الداخلية، ووضع حد لجرائم التنظيمات الإرهابية التي تتخذ أرض العراق مقرًا لتهديد أمن وسلامة مملكة البحرين من خلال تجنيد العناصر الإرهابية وتحريضها وتدريبها عسكريًا، لتنفيذ أعمال إجرامية في المملكة، خصوصًا بعد أن ثبت قيام عناصر تنظيم "سرايا الأشتر" الإرهابي بتلقي تدريبات عسكرية على الأسلحة والمتفجرات على أيدي ميليشيا كتائب حزب الله الإرهابية في العراق.

وقد جاء ذلك في خلال استدعاء وزارة الخارجية البحرينية للسفير العراقي لدى المملكة أحمد نايف رشيد الدليمي، وتسليمه مذكرة احتجاج رسمية بهذا الخصوص.

وأكد وزير الخارجية البحريني أن بلاده تقدر عاليًا علاقاتها مع جمهورية العراق، "وتسعى دائمًا إلى تطويرها وتعزيزها في كافة المجالات، وتحرص على أمن العراق واستقراره وسلامة ووحدة أراضيه، وتساهم بكل قوة وبالتعاون مع التحالف الدولي من أجل القضاء على تنظيم داعش الإرهابي في العراق، إلا أنها في الوقت ذاته ترفض تمامًا التدخل في شؤونها الداخلية من أي جهة كانت، كما تؤكد أنه يتوجب على الحكومة العراقية اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لوقف الأعمال الإجرامية التي تستهدف زعزعة أمن واستقرار البحرين".

وشدد وزير الخارجية البحرينية على أن المملكة ستتخذ جميع الإجراءات التي تراها ضرورية لتعزيز أمنها واستقرارها، وحماية مصالحها في هذا الشأن.
&