كشفت شرطة دبي تفاصيل جريمة قتل&شاب&صيني على يد جزائري قبل أن يسرق الأخير&مليوناً و20 ألف درهم كانت بحوزة المجني عليه، وأطلق على الجريمة اسم " ما قبل الحادية عشرة ليلاً"، ووقعت قبل نحو أسبوع في عمارة سكنية.

دبي: أعلن اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي اليوم عن تفاصيل مقتل مراسل صيني بغرض سرقة حقيبته، التي كان بداخلها مليون وعشرون ألف درهم، بعد أن راقب المجرم الذي يحمل الجنسية الجزائرية تحركات الضحية لمدة 3 أيام قبل تنفيذ جريمته.

وأوضح المزينة أن سرعة تحرك الفرق الميدانية فور ورود البلاغ حالت دون& فرار المتهم إلى خارج الدولة عبر الحدود البرية، إذ تم توقيف زوجته&قبل هروبها خارج الدولة، وبحوزتها جزء من المبالغ المسروقة، وكانت مكلفة بإيصالها إلى طرف ثالث تم توقيفه أيضًا.

ما قبل الحادية عشرة ليلاً


وأشار اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث& الجنائي ومدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي إلى&أن تفاصيل القضية التي اطلق عليها "ما قبل الحادية عشرة ليلاً" تعود إلى الساعة الخامسة من مساء 4 حزيران( يونيو) الجاري.

& تفاصيل الجريمة&

&وأوضح أن الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي تلقت بلاغًا من المدعو (ر.م) هندي الجنسية، ويعمل في إحدى شركات تنظيف المباني، يفيد بأنه شاهد جثة شخص ملقاة على أرضية مصعد برج في منطقة نايف،& وتابع المنصوري&" وبانتقال الأجهزة الشرطية إلى هناك كانت الجثة لشخص من الجنسية الصينية في العشرينيات&من العمر، وحولها بركة من الدماء، وقد تبين بأنه قد تلقى عدة ضربات على رأسه وتعرض لطعناتٍ بأداةٍ حادة بموضعين، أحدهما في بطنه والثاني اسفل القفص الصدري".

وأضاف أن صاحب الشركة التي يعمل فيها القتيل صيني الجنسية، قال في التحقيقات إن القتيل يدعى (هـ .هـ)، ويبلغ من العمر ( 21 ) عاماً، والتحق بالعمل لديه منذ عام تقريبًا، ويسكن في إحدى الشقق بنفس البرج الذي لقي حتفه داخل مصعده، موضحًا أنه في يوم الحادث ذهب إليه في شقته وطلب منه إيداع مبلغ مليون وعشرين ألف درهم&بأحد البنوك في منطقة ديرة، وقام بوضع المبلغ في حقيبة وأخذ معه دراجته إلى المصعد حيث وجدت جثته.

وأوضح أن عمليات البحث والتحري& أفضت إلى تحديد هوية المشتبه به الأول ويدعى ( م . ا )& ويحمل الجنسية الجزائرية، وقد دلت التحريات بأنه يقطن مع زوجته المدعوة ( ع . م ) جزائرية، بأحد الفنادق بمنطقة بورسعيد، ولدى وصول فرقة المباحث الجنائية إلى الفندق تبين بأنهما قد غادرا الفندق بعد الحادث مباشرةً إلى جهة مجهولة.

التوقيف في المطار

وفي صباح الجمعة الماضي، ألقت الفرقة المكلفة بمراقبة مطار دبي القبض على زوجة المتهم أثناء محاولتها مغادرة الدولة عائدة إلى الجزائر، وبتفتيش أمتعتها بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، ضبط بحوزتها مبلغ (63280) درهمًا و (18700) دينار جزائري، وبجمع الاستدلالات منها أفادت بأن زوجها قد كلفها بتسليم حقيبة فيها مبلغ مالي إلى المدعو ( ع . ع ) جزائري الجنسية.

وقال اللواء المنصوري إن إحدى فرق المباحث تمكنت من القبض على المدعو (ع.ع)، وبتفتيش مقر شركته الكائنة على شارع المكتوم، وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية تم ضبط المبلغ المالي الذي استلمه من زوجة المتهم الأول المدعو ( م .ا)& ويبلغ حوالي ( 713.000 ) درهم.

&&