اكتشف باحثو وكالة الناسا الفضائية مجسما على سطح كوكب المريخ، يشبه الأهرام الفرعونية، ويظن الخبراء انه ليس وليد الصدفة ولا العوامل الطبيعية، بل من المرجح ان يكون من مخلفات حضارة قديمة سكنت الكوكب.

بيروت: اكتشف الباحثون لدى وكالة الناسا الفضائية مجسماً على سطح المريخ يشبه الأهرام الفرعونية المصرية، ويقدّر أن حجمه يبلغ نحو المترين، أي بحجم سيارة تقريباً.
ولا يظن الخبراء أن هذا المجسم وليد الصدفة أو نتيجة للتغيرات المناخية والطبيعية، لأنه "بني بدقة وتناسق"، ما يرجح أنه من مخلفات حضارة سابقة سكنت سطح المريخ.
ويعتقد ان هذا الهرم هو أبرز دليل على وجود حضارة على سطح المريخ، إذ إنه يشبه قمة هيكل كبير، يرجح أن تخفي تحتها بقية البنيان، فيما يرجح آخرون أن تكون الصور مجرد صخرة مسننة برأس هرمي، تم تكوينها عن طريق الصدفة ليس أثرا.
الصور الرسمية لوكالة "ناسا" أدت إلى تكهنات بأن حضارة قديمة عاشت في وقت ما على سطح الكوكب الأحمر، لكن الاحتمالات الأكثر واقعية تشير إلى أنه مجرد رأس صخري أو هيكل لجسم ما مدفون تحت السطح"، وفقاً لصحيفة الـ "ديلي ميل".
&ونشرت قناة ParanormalCrucible على موقع "يوتيوب لقطات لسطح المريخ، تؤكد أن الصورة التي التقطتها ناسا تظهر تصميما ذكيا للهرم، وبالتالي فهي ليست خدعة من الضوء، إلا أن بعض مشاهدي الموقع لم يقتنعوا بالأدلة، معتبرين أنها مجرد تكوينات صخرية بفعل الرياح.
&