&

القاهرة: قتل مسلحان واصيب خمسة آخرون بجروح في هجوم شنه الاربعاء الفرع المصري لتنظيم "داعش" على قاعدة للقوات المتعددة الجنسيات في شمال شبه جزيرة سيناء المضطربة، بحسب ما افاد مصدر امني.
&
وتعتبر شمال سيناء الواقعة في شرق البلاد معقلا لتنظيم انصار "بيت المقدس" الذي بات يطلق على نفسه اسم "ولاية سيناء" منذ بايع تنظيم"داعش" المتطرف الذي يسيطر على مساحات واسعة في العراق وسوريا.
&
وافاد مصدر امني وكالة فرانس برس ان "عناصر من تنظيم بيت المقدس هاجموا مطار الجورة الذي يضم قاعدة لقوات حفظ السلام جنوب الشيخ زويد في شمال سيناء".
&
واضاف إن المسلحين هاجموا قوات الجيش المصري المتمركزة حول المطار وأن قوات الجيش تصدت لهم، مما اسفر عن مقتل اثنين من المهاجمين واصابة خمسة آخرين.
&
واكد المصدر ان "احدا في المعسكر لم يصب في الهجوم".
&
وقبل قرابة اسبوعين، وقع هجوم بالصواريخ ضد نفس المعسكر دون سقوط قتلى او مصابين.
&
وتنتشر القوة المتعددة الجنسيات، التي لا تتبع للامم المتحدة، على جانبي الحدود بين مصر واسرائيل للتأكد من احترامهما لمعاهدة كامب ديفيد التي وقعها الطرفان في 1978.
&
وتتالف هذه القوة الدولية من قوات من 12 دولة وقوامها قرابة 1700 فرد.
&
ولم تتبن اي جهة الهجوم حتى اللحظة، لكن معظم الهجمات ضد الجيش ينفذها الفرع المصري لتنظيم "داعش" في مصر.
&
ويتبنى هذا التنظيم معظم الهجمات الدامية ضد قوات الامن المصري في شبه جزيرة سيناء المضطربة امنيا منذ اطاح الجيش الرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز (يوليو) 2013.
&
ووفقا للسلطات قتل مئات الشرطيين والجنود في هجمات شن القسم الاكبر منها "الجهاديون" في شمال سيناء منذ 2013. وقتل في بعض الهجمات ايضا شرطيون وجنود في القاهرة.
&