قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العميد الركن أحمد العسيري، أن تحرير عدن هو خطوة كبيرة في اتجاه استعادة كامل اليمن، مجددًا تأكيداته بأن التحالف العربي ملتزم بدعم المقاومة الشعبية والجيش اليمني، فيما اعترف الحوثيون بالهزائم التي لحقت بميليشياتهم خلال الأيام الماضية.

الرياض: صرح العميد الركن أحمد عسيري أن الطائرة العسكرية التي هبطت في مطار عدن اليوم نقلت مساعدات من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية إلى اليمن، مشيرًا في مداخلة مع قناة العربية إلى أن &التحالف العربي ملتزم بدعم المقاومة الشعبية والجيش اليمني.
&
ونوّه عسيري إلى أن منح التصاريح لنقل المساعدات بواسطة الأمم المتحدة لم يتوقف يومًا، مشيرًا إلى أن مرفأ الحديدة استقبل سفن مساعدات لكن ميليشيا الحوثي حجبتها عن اليمنيين.
&
&اعتراف حوثي
&
وفي اول اعترافات رسمية عن الواقع اليمني، اعترفت جماعة الحوثي المسلحة بالهزائم التي لحقت بمليشياتها في المحافظات الجنوبية، وجاء هذا الاعتراف في برنامج تلفزيوني على قناة اليمن اليوم التابعة للرئيس المخلوع علي صالح، حيث اعترف عضو المجلس السياسي لجماعة الحوثي، علي العماد، بهزائم جماعته في محافظة الضالع .
&
وميدانيًا، أعلنت المقاومة الشعبية اليمنية بسط نفوذها على وادي عقان الاستراتيجي بمحافظة لحج الذي يربط بين محافظتي تعز، في شمال البلاد، ولحج، في جنوبها، مشيرة إلى أن الوادي يعد أهم خطوط الإمداد الرئيسية للميليشيات المتمردة.
&
قطع الإمدادات
&
وأكدت المقاومة في بيان بثته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية تمكنها من قطع طرق خطوط الإمدادات الرئيسة التي كانت تزود قاعدة العند الجوية بالأسلحة للمليشيات، بعد معارك عنيفة تمكنت خلالها المقاومة وبمساندة من قوات الجيش الموالية للشرعية السيطرة على الوادي والتلال الجبلية المطلة على قاعدة العند الجوية الواقعة في محافظة لحج.
&
وذكرت المقاومة أن مداخل ومخارج قاعدة العند الجوية أصبحت تحت سيطرتها وتفرض حصاراً خانقاً على من تبقى من تلك الميليشيات المتمردة في القاعدة.