&أعلنت وزارة الخارجية البريطانية رفع القيود عن سفر مواطنيها إلى إيران، وان القيود الآن انحصرت بالمناطق المحاذية للحدود مع افغانستان وباكستان والعراق.

أصدر وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، بيانا يوم السبت، أعلن فيه عن إلغاء وضع منع "اي سفر باستثناء السفرات الضرورية" الى ايران بالنسبة للرعايا البريطانيين. وأكد أن هذه القيود انحصرت على المناطق المحاذية للحدود مع افغانستان وباكستان والعراق.
&
وأوضح هاموند ان السفر بالنسبة للرعايا البريطانيين الى سائر مناطق ايران لم تعد تشمله القيود، وذلك نظرا لانحسار حالة العداء مع حكومة روحاني.
وأوصي البيان الرعايا البريطانيين بعدم السفر الا في الضرورة، الى المناطق الواقعة على مسافة 100 كيلومتر من الحدود الايرانية الافغانية، ومسافة 10 كيلومترات من الحدود الايرانية العراقية ومحافظة سيستان وبلوجستان كلها وكذلك المناطق الواقعة شرق الخط الواقع بين مدينتي بم وجاسك.
&
ومنذ العام 2011 انخفضت العلاقات الدبلوماسية بين ايران وبريطانيا الى ادنى مستوياتها. ومع تولي الحكومة الجديدة في ايران، اتخذ الجانبان خطوات لتحسين العلاقات، تكللت بتعيين قائم بالاعمال غير مقيم لدى كل من الطرفين. الا ان السفارة البريطانية في طهران مازالت مغلقة.&
&
وكان هاموند قال امام مجلس العوام بعد الاعلان عن التوصل الى الاتفاق النووي، ان لندن تسعى لافتتاح سفارتها في طهران بأسرع ما يمكن من خلال أزالة العقبات الموجودة.
واشار الى انه "يأمل في اعادة فتح السفارة البريطانية في طهران هذه السنة"، وقال: "آمل في ان نتمكن من اعادة فتح سفارتينا قبل نهاية السنة"، بعد اكثر من عام على اعلان سلفه وليام هيغ نية بلاده لاعادة فتح السفارة البريطانية في ايران.&
وكان الرئيس الايراني، حسن روحاني، ورئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، اعلنا الاسبوع الماضي وفي ثاني محادثات هاتفية بينهما، انهما عازمان على رفع مستوى العلاقات الثنائية.
&