غزة: اعتبر نواب حركة حماس في المجلس التشريعي الفلسطيني خلال جلسة في غزة، ان التنسيق الامني بين السلطة الفلسطينية واسرائيل "خيانة عظمى". وفي بيان قال نواب كتلة التغيير والاصلاح التابعة لحماس ان "التنسيق الامني (بين اجهزة في السلطة الفلسطينية واسرائيل) خيانة عظمى".

وشددوا على "الانتفاض بوجه الاعتقال السياسي والتمرد عليه" في الضفة الغربية. وطالب نواب حماس الفصائل الفلسطينية ب"بموقف صارم تجاه جرائم السلطة بحق المقاومة وعناصرها".

وفي مداخلة خلال الجلسة، قال النائب خليل الحية ان "حملة الاعتقالات السياسية الاخيرة لعناصر المقاومة في الضفة هدفها معاونة الاحتلال في الكشف عن المجاهدين". واتهم الحية، عضو المكتب السياسي لحماس، "اجهزة امن السلطة" بانها "جزء من الاجهزة الامنية الصهيونية".

من جانبه دعا محمد فرج الغول وهو رئيس كتلة حماس الى "رصد وتوثيق اسماء الذين يمارسون التنسيق الامني وملاحقتهم وتوقيفهم (...) وعلى راسهم مغتصب الرئاسة ومنتهك القوانين السيد محمود عباس".

ويعقد نواب حماس جلسات في غياب الكتل البرلمانية الاخرى او المستقلين، حيث تشهد علاقات حماس مع السلطة وحركة فتح توترا بعد حملة الاعتقالات التي طالب مطلع الشهر الجاري نحو مئتين من نشطاء حماس في الضفة.
&