فتحت بريطانيا الباب أمام تقدم الشباب المصريين للحصول على منح "تشيفننج" الدراسية، بتمويل من وزارة الخارجية البريطانية، وهو برنامج مميز لإعداد الشباب للقيادة في بلدانهم.

القاهرة: قالت السفارة البريطانية في مصر، إن لندن فتحت الباب أمام الشباب المصريين للحصول على فرصة للإنضمام إلى برنامج "تشيفننج" لإعداد القادة المستقبليين بمصر، بتمويل من وزارة الخارجية البريطانية. ويمكن للشباب الحصول على درجة الماجستير العلمية بدء من شهر أيلول (أيلول) المقبل، من واحدة من الجامعات الرائدة ببريطانيا ضمن السنة الدراسية الجديدة 2016/ 2017.

وقالت السفارة إنها فتحت باب التقديم للمنح اعتباًرا من ٣ آب (أغسطس) وحتى 3 أيلول (أيلول) المقبل. وقال السفير البريطاني جون كاسن، إن هذه المنحة تتيح فرصة فريدة لقادة المستقبل في العالم للدراسة في المملكة المتحدة في مجموعة من أفضل الجامعات وأكثرها مكانة في العالم.

وأضاف: قمنا في السنة الماضية بزيادة عدد منح تشيفننج لأكثر من الضعف لأن موهبة الشباب وطاقاتهم هم أعظم ثروة لمصر.

وتابع: إذا نجح الشباب في مصر تنجح مصر ولهذا نحن نستثمر فيهم. وأضاف أن المملكة المتحدة ترفع من دعمها للشباب المصري في مجالات التعليم وتنمية المهارات والتدريب، لافتاً إلى أن افتتاح جولة جديدة للتقديم على منحة تشيفننج يعد جزءًا من برنامج متكامل واسع النطاق تقدمه المملكة المتحدة للشباب المصري ويُعنى بدعم التعليم والتدريب وتنمية المهارات.

وتمكن 80 شابًا مصريًا من الفوز بمنح للدراسة في جامعات المملكة المتحدة من خلال برنامج تشيفننج، ضمن 44 ألفَ خريج من مختلف دول العالم. ويعتبر نائب رئيس الوزراء الأسبق زياد بهاء الدين، ووزير التعليم الفني الحالي محمد يوسف، أبرز خريجي هذا البرنامج.

&