الكويت:&أشاد المدير العام للديوان الجزائري للثقافة والاعلام، لخضر بن تركي اليوم، بالمشاركة الفاعلة لدولة الكويت في مهرجان (قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015) واصفا إياها بـ"القوية والمهمة".
&وقال بن تركي في تصريح صحفي في ختام فعاليات الاسبوع الثقافي الكويتي، إن وفد الكويت نظم فعاليات عدة من اجل التعريف بثقافة بلادهم وفتح باب التواصل مع الجزائريين الذين تجاوبوا وتفاعلوا مع ما قدم خلال الاسبوع الثقافي.
&وأعرب عن الامل في ان تتواصل مثل هذه الأسابيع الثقافية لتعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين والتعريف بثقافة الاخر.
&من جانبه اكد الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة والفنون، في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بدولة الكويت الدكتور بدر فيصل الدويش في تصريح مماثل حرص المجلس على المشاركة في الفعاليات العربية المختلفة بهدف ابراز الوجه الحضاري لدولة الكويت وشعبها.
وتقدم الدويش بالشكر الى جميع القائمين على التظاهرة العربية الثقافية داعيا الى تعزيز المشاركات العربية في مثل هذه التظاهرات التي تعزيز الترابط بين الدول والشعوب.
واعتبر اختيار الكويت عاصمة الثقافة الاسلامية للعام 2016 فرصة لتبادل التجارب والخبرات في مجال الفنون والآداب.
يذكر ان الوفد الكويتي شارك في عروض فنية وثقافية، تضمنت معارض فنية وصورا فوتوغرافية واصدارات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب اضافة الى عرض فيلم سينمائي بمناسبة تكريم الأمم المتحدة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ومنحه لقب (قائد للعمل الانساني).
&