أعلنت القوات الموالية للشرعية في اليمن سيطرتها على معظم أجزاء مدينة تعز، بعدما قامت بتطهير قلعة القاهرة التاريخية وأحكمت سيطرتها على مبنى المحافظة وإدارة الأمن والشرطة العسكرية والقصر الجمهوري في المدينة.


تعز: تمكنت المقاومة الشعبية في مدينة تعز جنوب غرب اليمن، اليوم من تطهير قلعة القاهرة التاريخية المطلة على المدينة. وأكدت المقاومة في بيان بثته وكالة الأنباء اليمنية أن عناصرها تخوض حالياً اشتباكات عنيفة في محيط الأمن السياسي المتوقع أن يتم تطهيره في غضون الساعات القليلة القادمة.

يذكر أن وحدة من ميليشيات الحوثي وقوات متمردة من الجيش السابق كانت تتمركز في قلعة القاهرة وتقصف أحياء مختلفة من المدينة.

وسيطرت المقاومة على مبنى المحافظة ومنزل المخلوع صالح ومنطقة القصر في تعز، بعد اشتباكات عنيفة مع الميليشيات التي انسحبت من أغلب أحياء المحافظة. وتشير التطورات الميدانية إلى أن ميزان القوى قد تحول بشكل كبير لصالح المقاومة والقوات الموالية للشرعية، حيث تحقق المقاومة تقدما في مختلف جبهات القتال وخاصة في البيضاء وتعز وإب.

وتوغل مقاتلو القوات الشرعية في حي الجحملية، معقل ميليشيات الحوثي وعلى عبد الله صالح في تعز، وسيطروا على قسم شرطة الجحمليه والتموين العسكري. كما استعادت القوات الشرعية بعض المواقع في جبل صبر. في غضون ذلك، استكمل مقاتلو القوات الشرعية السيطرة على قيادة المحور العسكري، ومقر الشرطة العسكرية، ومنزل لصالح، عقب السيطرة على مبنى المحافظة. كما تمكنت القوات من السيطرة على حوض الأشراف، وتطهير المباني التي كان يتمركز فيها قناصة الحوثي، فيما ذكر شهود عيان أن عربات ومعدات عسكرية للحوثيين وقوات صالح، شوهدت تتجه نحو منطقة الحوبان شرقي تعز.

وكانت القوات الموالية للشرعية تمكنت من السيطرة على مدينة عتق في محافظة شبوة جنوب شرقي البلاد، بعد انسحاب ميليشيات جماعة الحوثي وقوات صالح منها.

&