قام الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم السبت بتسليم مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن&إسماعيل ولد الشيخ، مجموعة نقاط تمثل وجهة نظر الحكومة والسلطة الشرعية من خلال وضع آلية&تنفيذية لتطبيق القرار 2216.
&
الرياض: اجتمع اليوم في الرياض الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى&اليمن إسماعيل ولد الشيخ، لبحث آخر مستجدات الوضع في اليمن وآفاق السلام المرتكزة على قرار&مجلس الأمن رقم 2216، كما تم وضع ولد الشيخ أمام الانتهاكات المستمرة والعدوان الهمجي المسلح&الذي تقوم به مليشيات الحوثي والرئبي اليمني المخلوع علي عبدالله صالح&الانقلابية ضد المدنيين في عدد من المدن والمحافظات.
&
وأكد الرئيس اليمني سعي الدولة لتحمل مسؤوليتها في حماية الشعب، ووضع حد لمنطق القوة&والسلاح والانتصار لإرادة الشعب والإجماع الوطني المرتكز على الإسناد الإقليمي والدولي المتمثل&بالقرارات الأممية ذات الصلة، مثمنًا جهود المبعوث الأممي التي يبذلها في إطار العمل الجاد لتنفيذ&قرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار 2216.
&
وفي سياق متصل استعرض هادي خلال اجتماع استثنائي لهيئته الاستشارية وعدد من الوزراء في&الحكومة الشرعية، النجاحات التي تحققها قوات الجيش الوطني الموالي للشرعية والمقاومة الشعبية،&على المليشيات الحوثية وصالح الانقلابية في مختلف المحافظات مؤكدًا أن المليشيات الانقلابية تستهدف&المدنيين بطريقة هستيرية.
&
وناقش الاجتماع الذي عُقد بالرياض وحضره نائبه رئيس مجلس الوزراء خالد محفوظ بحاح عددًا من&القضايا المتصلة بالوضع الميداني والإنساني والإغاثي، إضافة إلى أوضاع الجرحى من عناصر الجيش&الوطني والمقاومة الشعبية.
&
تحرير"عقبة ثرة"
وميدانيا حررت المقاومة الشعبية اليمنية اليوم السبت منطقة "عقبة ثرة" الإستراتيجية التي تفصل&محافظة أبين جنوب اليمن عن محافظة البيضاء، وأمنت الطريق حتى منطقة بركان، من قبضة الحوثيين&والقوات الموالية لصالح، بمحافظة البيضاء، وسط البلاد.
&
وقالت وسائل إعلام محلية إن المقاومة تتمهل في التقدم نحو المناطق الأخرى لأن الحوثيين وقوات صالح&قاموا بزرع ألغام كثيرة في الطرق والمناطق التي احتلوها، إضافة لانتشار مئات القناصة التابعين لهم،&مشيرة إلى أن طيران التحالف شن اليوم سلسلة غارات جوية على تجمعات الحوثيين وقوات صالح&بمواقع تابعة للواء 117 وعلى جبل قلعة رداع بمديرية مكيراس.
&
وتشهد محافظة البيضاء مواجهات عنيفة بين المقاومة والحوثيين، وقالت مصادر في المقاومة الشعبية&اليمنية في محافظة إب، إن إشتباكات عنيفة تجري في المحافظة بين مقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي ظهر&اليوم السبت، مؤكدة أن المقاومة تمكنت من التقدم رغم القصف العشوائي الذي تقوم به مليشيا جماعة&الحوثي بالدبابات ومضادات الطيران.
&
وناشدت المقاومة الشعبية طيران التحالف بالتدخل لقصف الأسلحة الثقيلة التي تستخدمها مليشيا الحوثي&وبالأخص الدبابات بحسب ما ذكرته "يمن برس".
&