بيروت: اكد رئيس حزب "القوات" سمير جعجع ان "وجع المواطنين في الشارع اليوم نشعر به تماماً ومنذ مدة وموضوع النفايات كان يجب ان يعالج منذ سنوات، وأخيراً منذ ستة أشهر".

وفي مؤتمر صحافي، رأى ان "كل ما يطرح في ساحة الشهداء من أوجاع صحيح وأنا متضامن مع الموجدين في الساحة لأنهم يعبّرون عنا جمعيا"، متسائلا:"لكن هل تحل الأمور في فشة خلق؟".

واشار الى "انه سمع الكثير عن إستقالة الحكومة والمجلس النيابي، ونحن أكثر ناس نكون سعداء إذا أردنا أن نتحدث من منطق حزبي ضيق لأننا نعتبر الحكومة غير فاعلة ومجلس النواب لا يعمل، ولكن لا يجوز تحت الوجع أن يؤذي الإنسان بنفسه"، متسائلا: "اذا استقالت الحكومة ومجلس النواب ماذا نفعل عندها؟ وما هو البديل في الوقت الراهن في ظل الفراغ الرئاسي؟".

ولفت الى ان "إستقالة الحكومة تعني ذهاب الوضع إلى وضعية أسوء من القائمة حالياً، ويجب علينا أن نحافظ على الجمهورية، ولا يمكن أن نتركها تنهار"، داعيا المتظاهرين إلى البقاء في ساحة الشهداء الى حين نزول النواب إلى المجلس لانتخاب رئيس، وبعد إنتخاب الرئيس تسقط الحكومة وتحصل إنتخابات نيابية.

وحدد جعجع خارطة طريق تبدأ ببقاء المتظاهرين لحين انتخاب رئيس، وعلى رئيس الحكومة تمام سلام عدم الإستقالة الى حين إنتخاب رئيس، ويجب دعوة مجلس الوزراء استثنائيا من أجل إزالة النفايات من الشارع والإشراف على التحقيقات لمعرفة من أطلق النار على المتظاهرين.

واشار الى ان "ثروتنا الوحيدة في البلاد هي الإنتظام العام في البلد ويجب عدم التعرض للقوى الأمنية ومن غير المسموح أن نوقع الهيكل على أنفسنا".