قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مدريد: أفادت وثائق قضائية اليوم الخميس أن رجلا مغربيا اعتقل في أسبانيا هذا الاسبوع اتهم بالتنسيق بين شبكة من أنصار داعش في مدن مغربية ينشرون رسالة التنظيم ويجندون متشددين للقتال في العراق وسوريا، حسب ما ذكرت رويترز .

واعتقل عبد العظيم الشريعة يوم الثلاثاء في بلدة صغيرة قرب مدريد في اطار عملية مشتركة بين المخابرات المغربية والاسبانية ضد متعاطفين مزعومين مع تنظيم داعش . واعتقل 13 اخرون في المغرب.
&
وجاءت الاعتقالات بعد أيام من اتهام رجل مغربي يبلغ من العمر 26 عاما كان مدججا بالسلاح ويعيش في أسبانيا بمهاجمة ركاب على متن قطار في فرنسا.
&
وقال مصدر في وزارة الداخلية الاسبانية انه لا توجد صلة بين تلك القضية وبين الاعتقالات الاخيرة.
&
ومثل الشريعة الذي يملك تصريح اقامة في أسبانيا أمام قاضي التحقيق خوان بابلو جونثاليث في المحكمة العليا الاسبانية اليوم الخميس. ورفض القاضي الافراج عن الشريعة بكفالة خوفا من أن يهرب وأمر باحتجازه بتهم بالارهاب في انتظار مزيد من التحقيقات.
&
وأفادت وثائق المحكمة أن الشريعة اتهم " اتهم بالتنسيق بين أعضاء مجموعة سورية عراقية تابعة لتنظيم داعش منتشرة في عدد من مدن المغرب" .
&
ويشتبه في أن المجموعة تجند مقاتلين أجانب وترسلهم للانضمام لتنظيم داعش الذي يسيطر على مناطق من سوريا والعراق. وقالت الوثيقة ان أفراد المجموعة أنفسهم كانوا يعتزمون في نهاية المطاف الهجرة للانضمام ل" الدولة الإسلامية".
&
وكانت وزارة الداخلية الاسبانية قالت يوم الثلاثاء انها تشتبه في أن الشريعة والمعتقلين الاخرين يخططون لشن هجمات لكن المحكمة لم تذكر ذلك في الامر الصادر اليوم الخميس.