أبوظبي: قالت وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية الشيخة لبنى القاسمي إن توجيهات قيادة الإمارات بتدشين حملة "عونك يا يمن" إنما تعكس صدق رسالة الإمارات الإنسانية لدعم وإغاثة المنكوبين من الأزمات الإنسانية.
&
وأضافت ان هذه الرسالة تؤكد أن العطاء بات نهجا وشعارا ودربا لا تحيد عنه الإمارات مع تنامي التداعيات الإنسانية المأساوية نتاجا لهجمات الحوثيين وحلفائهم.
&
وقالت "إننا اليوم نشهد دوما مؤشرات واضحة جلية باتت تتكرر مع كل أزمة إنسانية نشهدها في منطقتنا والعالم من تجاوب كافة المؤسسات الإنسانية على ارض دولة الإمارات مع توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات بمد أيادي العون وشحذ كافة الجهود وتسخير كافة السبل لكي تصل أيادي العطاء فى دولة الإمارات للمنكوبين من شتى الأزمات والكوارث الإنسانية حتى بات العطاء لا يقتصر على جهود مؤسسة إنسانية أو جهة مانحة بل بات العطاء صفة يسعى جميع المقيمين على أرض الإمارات الطيبة للتحلي بها".
&
وأكدت القاسمي أن "الأوضاع المأسوية في اليمن باتت تمثل تحديا كبيرا أمام كافة الدول والمؤسسات الفاعلة في الاستجابة الإنسانية للازمات والكوارث وهو ما يستدعي أهمية مسارعة كافة المؤسسات الدولية لتقديم الدعم وتحديد وتقييم احتياجات الأفراد اليمنيين المتأثرين بشدة من تلك التداعيات على الجانب الإنساني".
&
وقالت إن "تصدر دولة الإمارات المرتبة الأولى كأكبر مانح للازمة الإنسانية في اليمن وفقا لخدمة تتبع المساعدات التابعة للأمم المتحدة لا يعني أن دولة الإمارات أنجزت ما عليها بل ان ذلك يعني بذل المزيد من الجهود التي تترجم لتتابع قوافل وجسور الخير والعون الإنساني التي يشارك فيها الجميع من خلال حملة "عونك يا يمن".
&