قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر: أكدت الجزائر والنيجر وتشاد، الدول المجاورة لليبيا جنوبا، الاحد على "ضرورة" إيجاد حل سياسي للأزمة الليبية من خلال وضع حكومة وحدة وطنية، بحسب بيان توج اعمال لقاء الدول الثلاث بالعاصمة الجزائرية.

ودعا البيان الى "ضرورة إيجاد حل سياسي من شأنه الحفاظ على وحدة ليبيا وسلامتها الترابية وتماسك شعبها" من خلال "وضع حكومة وحدة وطنية كفيلة برفع التحديات العديدة التي يواجهها هذا البلد بمساعدة المجموعة الدولية" كما نقلت وكالة الانباء الجزائرية.

وشارك في اللقاء من الجانب الجزائري وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي والجامعة العربية عبد القادر مساهل ووزيرة الشؤون الخارجية لجمهورية النيجر كان آيشاتو بولاما ووزير الشؤون الخارجية والجمهورية تشاد موسى فاكي ماحامات.

وترتبط الدول الثلاث بحدود طويلة في الجنوب والجنوب الغربي مع ليبيا التي تشهد اعمال عنف دموية منذ انهيار نظام معمر القذافي في 2011.

والجمعة اعتبر مبعوث الامم المتحدة برناردينو ليون ان الاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا قد يتم "في الايام المقبلة" فيما استأنفت الاطراف المتنازعة المفاوضات الخميس في جنيف.

وتعيش ليبيا منذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011 على وقع فوضى امنية ونزاع على السلطة تسببا بانقسام البلاد قبل عام بين سلطتين، حكومة وبرلمان معترف بهما دوليا في الشرق، وحكومة وبرلمان يديران العاصمة بمساندة مجموعات مسلحة بعضها اسلامية تحت مسمى "فجر ليبيا".

&