أنقرة: اعتبر الرئيس التركي رجب طيب إردوغان أنَّ الإرهابيين تعاملوا مع عملية السلام الداخلي في تركيا بأسلوب دنيء، عندما قاموا بتخزين السلاح في أجزاء من شرق وجنوب شرق البلاد.

أضاف اردوغان في لقاء مع إحدى قنوات التلفزيون المحلية "إنَّ القوات التركية تجنبت خلال فترة عملية السلام، الدخول في أي اشتباكات هنا أو هناك، والآن اكتشفنا أنَّ هؤلاء كانوا يخزنون الأسلحة".

وفي تعليقه على عملية التفجير، التي استهدفت مدرعتين عسكريتين في ولاية هكاري في جنوب تركيا، مساء أمس الأحد، قال اردوغان "يسقط لنا شهداء في مكافحتنا للإرهاب، ولكن علينا أن نعلم أننا نُدفِّعهم الثمن غاليًا، وإلى الآن، سواء في جبال قنديل أو داخل حدود البلاد، قتلنا أكثر من ألفي إرهابي، وسنواصل ذلك".

وبخصوص العمليات العسكرية، التي تشنها تركيا ضد التنظيمات المسلحة، قال اردوغان "إنَّ أرقام القتلى في صفوف التنظيمات الإرهابية، كتنظيم "بي كا كا" و"داعش" و"حزب التحرير الشعبي الثوري"، وصلت إلى الآلاف".. مضيفًا "إنَّنا مصممون على مجابهة هذه التنظيمات بكل حزم، وداعش تنظيم إرهابي، مهمته تشويه صورة الإسلام".
&
ودعا الأحزاب السياسية إلى تشكيل كتلة موحدة لمجابهة الإرهاب في تركيا.. وقال "إنَّ الأحزاب التي تقف في صف الإرهابيين باتت معروفة". وردًا على تصريحات سياسيين أتراك باحتمال عدم إجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها المحدد، أكد الرئيس التركي "أنه سيتم إجراء الانتخابات في موعدها المحدد من قبل اللجنة العليا للانتخابات، في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، تحت أي ظرف كان".
&