بروكسل: اعلن رئيس المجلس الاوروبي دونالد توسك في ختام قمة اوروبية طارئة في بروكسل ليل الاربعاء الخميس ان القادة الاوروبيين قرروا تقديم مليار يورو اضافية على الاقل الى وكالات الامم المتحدة لمساعدة اللاجئين في الدول المجاورة لسوريا.

وقال توسك في نهاية القمة الاوروبية الطارئة التي عقدت للتباحث في سبل التعامل مع ازمة اللاجئين ان القسم الاكبر من هذا المبلغ سيذهب الى المفوضية العليا للامم المتحدة لشؤون اللاجئين وبرنامج الاغذية العالمي.
&
من جهة ثانية اعلن رئيس المجلس الاوروبي ان القادة الاوروبيين قرروا اقامة مراكز خاصة بتسجيل وايواء اللاجئين في كل من اليونان وايطاليا "بحلول نهاية تشرين الثاني/نوفمبر".
&
وقال "لقد اتفقنا جميعا على اقامة &المراكز الخاصة بحلول نهاية تشرين الثاني/نوفمبر".
&
وستقام هذه المراكز في اليونان وايطاليا اللتين تشكلان بوابة دخول المهاجرين واللاجئين الى الاتحاد الاوروبي، وهي تهدف الى تسهيل عمليات تسجيل هؤلاء اللاجئين والتحقق من هوياتهم واخذ بصماتهم وذلك بمساعدة من وكالات الاتحاد الاوروبي.
&
وهناك حاليا مراكز لتسجيل اللاجئين وايوائهم في كل من اليونان وايطاليا ولكن هذه المراكز بحاجة الى اخضاعها لعدد من الضوابط ووضعها تحت اشراف الاتحاد الاوروبي كي تنطبق عليها المواصفات التي اتفق عليها القادة الاوروبيون.
&