أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أن العمل جارٍ لتحقيق طموح اليمنيين من خلال استمرار تنفيذ كافة استحقاقات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني، مشيدًا باستجابة الملك سلمان وقوات التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن.


الرياض: شكر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي القيادة السعودية وعلى رأسها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز على استجابته وقوات التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن، مؤكدًا ان العمل متواصل لكافة المحافظات لبسط نفوذ الدولة على كامل ربوع اليمن.

ونوه الرئيس اليمني إلى أن العمل جارٍ لتحقيق طموح اليمنيين من خلال استمرار تنفيذ كافة استحقاقات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني. وجدد قبوله بالحل السياسي الذي يقوم على انهاء الانقلاب في اليمن من خلال التطبيق الكامل والفعلي لقرار مجلس الأمن الدولي 2216، لافتًا إلى أنه مستعد لكافة جهود الحل السياسي التي يدعم المجتمع الدولي الوصول إليها.

وجدد الرئيس هادي الدعوة للانقلابيين لإنهاء مظاهر الانقلاب وإلقاء وتسليم السلاح والعودة إلى تحكيم صوت العقل والجلوس إلى طاولة الحوار لتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216 بنية صادقة ومخلصة.

وفي ما يلي نص الرسالة كاملة:

أخي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية

يطيب لي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أن أرفع لكم خالص التهاني وصادق الأمنيات مبتهلاً إلى الله العلي الكبير أن يعيده عليكم وعلى أمتنا العربية والإسلامية بالخير والبركات والأمن والرخاء ، كما أبعث لكم أخي خادم الحرمين الشريفين بصادق العزاء والمواساة في شهداء الحادث الأليم في مشعر منى سائلاً المولى عز وجل أن يتقبلهم في الصالحين وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل. كما أتوجه بجزيل الشكر والعرفان لكم أخي خادم الحرمين الشريفين ولكافة إخوانك قادة دول التحالف الذين استجبتم لندائنا الأخوي بعد أن هددت قوى الشر اليمن وأهله وكادت أن تعصف بالشرعية وتدمر مقدرات البلاد ، فكانت ولله الحمد عاصفة الحزم وتلتها إعادة الأمل، التي أعادت الحق ودمغت الباطل ، وبإذن الله سيكون العمل متواصلا لكافة المحافظات لبسط نفوذ الدولة على كامل ربوع بلدنا الحبيب.

وأود التأكيد لكم أخي خادم الحرمين الشريفين على عزمنا على المضي قدماً في تلبية تطلعات أبناء شعبنا في تحقيق كافة مضامين مخرجات الحوار الوطني ورأب الصدع وإزالة كل ما يعرقل استئناف العملية السياسية في اليمن ويحقق طموح اليمنيين من خلال استمرار تنفيذ كافة استحقاقات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني ، وإننا في هذا الاطار نرحب بالدعوة التي يتبناها المجتمع الدولي لإنهاء الانقلاب في اليمن من خلال التطبيق الكامل والفعلي لقرار مجلس الأمن الدولي 2216 ، كما أعلن انفتاحي على كافة جهود الحل السياسي التي يدعم المجتمع الدولي الوصول إليها، وأوجه دعوة للطرف الانقلابي إنهاء مظاهر الانقلاب وإلقاء وتسليم السلاح والعودة إلى تحكيم صوت العقل والجلوس إلى طاولة الحوار لتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216 بنية صادقة ومخلصة ، وإنني آمل أن تكلل الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة بالنجاح، حتى نتمكن من تحقيق ما يصبو إليه شعبنا الوفي والمخلص والصابر.