أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية الأربعاء أنه ضبط في بحر العرب زورق صيد إيرانيًا محمّلًا بأسلحة كانت في طريقها إلى المتمردين الحوثيين في اليمن.


إيلاف - متابعة: ذكر بيان للتحالف أن الزورق كان على متنه 14 ايرانًيا واسلحة، بينها قذائف مضادة للدروع والدبابات، اضافة الى قاذفات ومعدات حربية أخرى، وقد تم ضبطه السبت على بعد 150 ميلاً جنوب شرق مدينة صلالة العمانية.

&وأوضحت قوات التحالف أنها أوقفت السبت الماضي في تمام الساعة الواحدة ظهرا زورقًا ايرانيًا بقيادة القبطان بخش جتكال، حيث تم تفتيش الزورق وضبط عدد من القذائف والصواريخ، كالآتي:

أولاً: ضبط 18 قذيفة كونكورس مضادة للدروع.

ثانياً: 54 قذيفة 17 - BGM مضادة للدبابات.

ثالثاً: 15 طقم بطارية للقذائف.

رابعاً: 4 أنظمة توجيه للنيران.

خامساً: 5 بطاريات مناظير.

سادساً: 3 منصات اطلاق، إضافة إلى حامل منصة إطلاق، و3 بطاريات.

وأوضحت قوات التحالف أن الزورق مسجل باسم ايراني يدعى جان&محمد حوت، وتدعي أوراق الزورق أنه مهيّأ للصيد وحاصل على تراخيص من السلطات الايرانية بالابحار لصيد الاسماك، كما تفيد الوثائق أن الزورق تم فحصه من منظمة الموانئ والجمارك في محافظة سستان وبلوشستان ومنحته ترخيصًا للابحار في منطقة صيد. وحذر المتحدث باسم التحالف العميد الركن أحمد العسيري في صفحته على فيسبوك، إيران من مغبة التدخل في اليمن، وقال إن تواجدها العسكري في الأراضي اليمنية "سيقابل برد موجع" من قبل قوات التحالف.