القدس:&اعلن الجيش الاسرائيلي مقتل اربعة فلسطينيين الخميس بعدما حاولوا طعن جنود اسرائيليين في حادثين منفصلين في الضفة الغربية المحتلة.

واورد بيان للجيش ان "ثلاثة مهاجمين يحملون سكاكين حاولوا طعن جنود كانوا متمركزين على تقاطع غوش عتصيون"، مضيفا ان القوات الموجودة في المكان ردت باطلاق النار على المهاجمين.&

واكد مصدر عسكري لفرانس برس مقتل الفلسطينيين الثلاثة.

وغوش عتصيون تكتل استيطاني يقع جنوب القدس وسبق ان شهد التقاطع المؤدي اليه العديد من الهجمات التي شنها فلسطينيون على قوات الامن الاسرائيلية ومدنيين في اطار اعمال العنف التي تشهدها الاراضي المحتلة منذ ثلاثة اشهر.

وفي وقت لاحق، حاول فلسطيني طعن جنود اسرائيليين في شمال شرق الخليل، حسب ما جاء في بيان عسكري.

واضاف البيان ان "فلسطينيا يحمل سكينا حاول طعن جنود شمال شرق مدينة الخليل (...) فتصدت القوة للهجوم واطلقت النار على المهاجم ما ادى الى مقتله".

والفلسطينيون الثلاثة الذين قتلوا في غوش عتصيون هم حسب وسائل الاعلام الفلسطينية مهند كوازبة (20 عاما) واحمد كوازبة (21 عاما) وعلاء كوازبة (20 عاما) والمتحدرين من قرية سعير في شمال شرق الخليل.

وينتمي هؤلاء الى عائلة احمد كوازبة (18 عاما) الذي قتل الثلاثاء بعد ان طعن جنديا في غوش عتصيون ايضا.

ومنذ الاول من تشرين الاول/اكتوبر، قتل 142 فلسطينيا بينهم عربي اسرائيلي واحد، بالاضافة الى 22 اسرائيليا واميركي واريتري في اعمال عنف تخللتها عمليات طعن ومحاولات طعن ومواجهات بين فلسطينيين واسرائيليين واطلاق نار، وفقا لتعداد لوكالة فرانس برس.