في سابقة هي الأولى من نوعها.استمتع الملايين من المشاهدين حول العالم هذا الأسبوع في منازلهم بمتابعة رحلة السفاري الليلية في كينيا، وذلك عبر تطبيق Periscope بيريسكوب على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.


كينيا: استمتع الملايين من المشاهدين حول العالم هذا الأسبوع في منازلهم بمتابعة رحلة السفاري الليلية في كينيا وذلك في سابقة هي الأولى من نوعها. وقد تحقق ذلك من خلال الشراكة القائمة بين موقع هيردتراكر HerdTracker وحملة اختر كينيا حيث يستمتع محبو الحياة البرية بمتابعة مسار حياة أسود محمية ماساي مارا مع حلول الليل وذلك عبر تطبيق Periscope بيريسكوب على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

يقول نجيب بالالا وزير السياحة الكيني: "لقد بدأت هذه الحملة ببث حي مباشر رائع لأسود محمية ماساي مارا الطبيعية الوطنية، وهي الأولي من ضمن 50 حلقة بث مباشر على مدار 11 يوماً للحياة البرية بكينيا. ونحن فخورون للعمل مع هيردتراكر ليرى العالم جمال الطبيعة التي تتمتع بها كينيا، حيث إن هذه الحملة ملتزمة بإبراز هذا الجمال للعالم، والتي من خلالها سنستطيع نشر محتواً عني عن كينيا فضلاً عن العروض الحصرية والأولى من نوعها التي تبث عبر اختر كينيا".

ويقول أندريه فان كيتس من ديسكوفر افريكا: "تشتهر كينيا بهجرة قُطعان ثور النوثتل الإفريقي، ولكن هناك المزيد من عوامل الجذب التي يغفل عنها الكثيرين مثل الأسود والسلاحف البرمائية. والحملات التوعوية بجمال طبيعة كينيا مثل حملة كينيا لايف تعد فرصة جيدة لإلقاء الضوء على حياة هذه الحيوانات دون العبث ببيئتها أو مسار حياتها الطبيعي. وسنستطيع أيضاً مراقبة تحركاتهم مع ضمان أمنهم وسلامتهم من الممارسات غير القانونية.

محمية مارا الطبيعية للأسود:

ستكون أولى حلقات البث الحي الحصري متاحة للمرة الأولى لحياة الأسود اليومية داخل محميتي أولار موتوروجي ونابويشو بماساي مارا. وسيستمتع المشاهد بمتابعة حصرية للحياة البرية ليلاً والتي تعد الأولى من نوعها والتي من خلالها سيتم تتبع حركة الأسود في البرية داخل المحميات الطبيعية. ويقيم الفريق المسؤول عن التصوير في فندق أولاري مارا كمبينسكي، ومخيم أسيليا أفريكا إنكاونتر مارا، ومخيم ماهالي ميزوري الفاخر.

إلى جانب ذلك، بعد بث عدد من الحلقات من داخل محمية ماساي مارا، يتوجه فريق التصوير إلى مدينة واتامو الساحلية لبث وقائع مشروع مراقبة سلاحف واتامو البرمائية، والذي يعد أول بث حي للحياة المائية. ويهدف المشروع إلى حماية السلاحف البرمائية التي تضع بيضها، كما يهدف إلى رعاية السلاحف البرمائية المريضة والمصابة وإعادتها إلى موطنها الطبيعي، وسيتضمن البث الحي متابعة خاصة ثانية بثانية لحياة أحد تلك السلاحف عن طريق تثبيت كاميرا على ظهر السلحفاة البرمائية، هي كاميرا صممت خصيصاً لهذا الغرض وتعتمد على تقنية جو برو Go Pro

ويمكن للمشاهدين تحميل تطبيق Periscope ومتابعة قناة هيردتراكر HerdTracker’s channel في الفترة ما بين 7 وحتى 18 يناير 2016. كما يمكن للمشاهد أيضاً الاطلاع على آخر مستجدات البث الحي من خلال صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بحملة اختر كينيا.