قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

على الرغم من أن في مجلس النواب المصري 60 نائبًا شابًا، كانت المفاجأة - الصدمة تولّي كهل في السبعين من العمر رئاسة لجنة الشباب في البرلمان.
&
القاهرة: في صدمة جديدة من صدمات مجلس النواب المصري الجديد، تولي النائب قاسم فرج (70 عامًا) رئاسة لجنة الشباب البرلمانية، ما أثار الكثير من السخرية والغضب بين المصريين، ولا سيما أن الدستور أقر كوتة شبابية في البرلمان، وثمة 60 نائبًا في الفئة العمرية أقل من 40 سنة. ويعمل رئيس لجنة الشباب في البرلمان المصري "مأذونًا" في مدينة أطفيح في محافظة الجيزة، وقد رفض الانتقادات الموجهة إليه بسبب كبر سنه ورئاسته للجنة الشباب، وقال: "هذا الأسلوب خارج عن المألوف لأن الوضع الطبيعي أن المواطنين الذين انتخبوه من الشباب والمسنين".
&
خبرة!
&
أضاف لبرنامج "العاشرة مساء": "خدمت الشباب 40 سنة متواصلة، رئيسًا لمجلس إدارة مركز شباب الكداية، ورئيس الاتحاد الإقليمي لمراكز الشباب، وكل الخدمات التي قدمتها كان الشباب سعيدًا بها، كما أن القيادة الشبابية تحتاج إلى الخبرة، ولا بد من أن تمتد هذه الخبرة إلى الشباب، والشباب انتخبوني لأنهم يعلمون دوري جيدًا".
&
وتابع ساخرًا من منتقديه: "أنا عندي 70 سنة و6 أشهر، وهقضّي كمان قدهم إن شاء الله".
&
ولد الشيخ قاسم في قرية الكداية في مركز أطفيح محافظة الجيزة في عام 1945، وحفظ القرآن، والتحق بالتعليم الأزهري، وحصل على إجازة في الدراسات الاسلامية والدراسات العربية، وعمل في وزارة التربية والتعليم مدرسًا، حتى شغل منصب مدير مدرسة الكداية الثانوية مدة طالت 17 عامًا، حتى بلغ سن التقاعد في عام 1978.
&
فاز في انتخابات مجلس النواب عن دائرة أطفيح بـ 30850 صوتًا، فتولي رئاسة لجنة الشباب. وجاء توليه رئاسة هذه اللجنة بحسب اللائحة التنفيذية لمجلس النواب، التي تنص على أن يتولى رئاسة كل لجنة أكبر أعضائها سنًا لمتابعة أعمالها وتقاريرها، وذلك بشكل موقت.
&
سخرية
&
وأثار تولي الشيخ قاسم فرج رئاسة لجنة الشباب الكثير من السخرية في أوساط المصريين، وخصوصًا رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين أطلقوا وسم #رئيس لجنة الشباب، وكتبوا فيه كثيرًا من التعليقات الناقدة: "شباب ثورة 52 بيجدد العهد لمجلس قيادة الثورة"، "هو فعلا عام 2016 عام الشباب" (في اشارة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي قال إن 2016 سيكون عام الشباب)، "ده لسه عازب بيدوّر على عروسة"، "مسرحية فى منتهى الكوميديا حكمتك يا رب"، "رئيس ‏لجنة الشباب 70 سنة.. يا سنة سوخة يا ولاد"، "كويس عشان يطلعو ع المقابر على طول"، "عادي إحنا بمصر ولا معدتيش علي مصر"، "الشباب الشباب لنخلى عيشتكو هباب"، "برلماااان؟ سمعت حد قال برطمان؟"، "ماله يا عم... دا عمك الشيخ قاسم هاف ديفندر نادى إطفيح تحت سن سبعين وبعد الظهر مأذون"، "ماله يا جدعان ما هو حلو اهو!"، "وبكده كل الشباب حيتجوزوا مافيش مشاكل"، "الشباب شباب القلب".