الكويت: افتتح اليوم الجناح السعودي في قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية في منطقة السالمي بدولة الكويت، تحت رعاية أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وقال المشرف العام لقرية الشيخ صباح الأحمد التراثية محمد ضيف الله شرار في كلمة له "أننا سعداء ونعتز بمشاركة الجناح البارز للمملكة العربية السعودية للسنة الثانية على التوالي في القرية والذي يحاكي لما للمملكة من تراث وتاريخ عريق ويعرض الكثير من التحف والحرف اليدوية ويعرف الجمهور عبر الصور التي تعرض عن مختلف الأماكن الأثرية في مناطق المملكة".

وأوضح المشرف على الجناح السعودي ومدير عام المتاحف بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عوض علي الزهراني في تصريح صحافي: "أن المملكة ممثلة بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تشارك للمرة الثانية في قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية في دولة الكويت ويضم جناح المملكة عددا كبيراً من القطع التراثية المتعلقة بتاريخ المملكة وتراثها الشعبي، إضافة إلى صور عن أبرز المواقع التراثية والأثرية، والمواقع السعودية المسجلة في قائمة التراث العالمي باليونسكو، بالاضافة إلى عدد من الحرفيين والحرفيات الذين يقدمون ألوانا من الحرف اليدوية من مختلف مناطق المملكة".

وأضاف أنه "تم توزيع كميات من الكتيبات والبروشورات والصور عن المواقع السياحية والتراثية في المملكة لمختلف زوار الجناح من الأخوة الزائرين من الكويت والدول الخليجية".

يذكر أن قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية تبلغ مساحتها أكثر من 25 كيلومترًا، وتحوي منشآتها الرئيسية على ستة أجنحة مستقلة لدول مجلس التعاون الخليجي وقاعة للاحتفالات والمناسبات الرئيسية وبحيرة بمساحة أحد عشر الف متر مربع وسوق يحاكي أسواق الكويت القديمة إضافة إلى عدد من المطاعم والمقاهي شعبية وخدمات أخرى تهدف إلى تسهيل الاستمتاع بفعاليتها.
&