اظهر الاف الاشخاص السبت دعمهم على الانترنت لعسكري هولندي سابق يشتبه القضاء بانه قاتل الى جانب القوات الكردية، وبانه شارك في قتل جهاديين من تنظيم&داعش في سوريا.


لاهاي: اظهر الاف الاشخاص السبت دعمهم على الانترنت لعسكري هولندي سابق يشتبه القضاء بانه قاتل الى جانب القوات الكردية، وبانه شارك في قتل جهاديين من تنظيم&داعش في سوريا.ومساء جمعت صفحة فيسبوك "العدالة لجيتسي" التي تم انشاؤها مساء الجمعة بعد اعلان النيابة اعتقاله، اكثر من 13 الف "اعجبني-لايك" واشاد البعض ب"شجاعته" ووصفوه بالبطل.وكانت عريضة نشرت على الانترنت جمعت اكثر من 18 الف توقيع تأكيدا على دعمهم له.

وكان جيتسي اكسي (47 عاما) الذي اعتقل الاربعاء في ارنهم شرق هولندا مثل الجمعة امام قاض افرج عنه موقتا شرط ان يسلم جواز سفره للسلطات تفاديا لتوجهه مجددا الى سوريا.وقالت النيابة انه قد يكون حارب الى جانب وحدات حماية الشعب الكردي المتهمة من منظمة العفو الدولية بالتسبب بنزوح قسري للسكان وتدمير منازل.ويؤكد جيتسي انه توجه الى سوريا مطلع 2015 . وقال السبت لعدة صحف هولندية "استنادا الى ما يفعلونه فانني عندما اقتل عنصرا من تنظيم داعش انقذ على الارجح عشرات الارواح".

وميزت النيابة بين الهولنديين الذين يتوجهون بمبادرة شخصية الى سوريا لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية والعسكريين الهولنديين الذين يدربون في العراق القوات الكردية والعراقية.وتابعت النيابة ان المدربين الهولنديين يقومون بمهمتهم بناء لطلب الحكومة العراقية. وتشارك هولندا منذ اكتوبر 2014 في عمليات التحالف الدولي في العراق مع اربع مقاتلات اف16 متخصصة في دعم العمليات البرية للجيش العراقي.

&