في اجتماع ضمّ جو بايدن والعديد من الأطباء والخبراء، قال هؤلاء إن تسريع الوصول إلى علاج يقضي على السرطان يعتمد على حسن تشارك المعلومات والبيانات ضمن معايير دقيقة.


&

&

&
​ساره الشمالي: في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، دعا جو بايدن، نائب الرئيس الأميركي، الأربعاء، مجموعة من الخبراء والعلماء والأطباء والتقنيين إلى مناقشة الحملة الأميركية الموعودة بشأن مجموعة من العقاقير الواعدة لعلاج الأورام، في إطار الحملة التي أعلنها الرئيس الأميركي باراك أوباما في خطابه عن حالة الاتحاد في الأسبوع الماضي. وقال: "هدفنا أن نحرز الكثير في الأعوام الخمسة المقبلة، لا نريد نجاحات طفيفة، ولكن نريد قفزات واسعة في هذا المجال".
&
أضاف بايدن: "لقد وصلت بحوثنا إلى منعطف تاريخي في مسيرتنا لمكافحة هذا المرض، وهذا العلاج يقوم على مجموعة من العقاقير تكافح الأورام، بعدما فكّ العلماء الشيفرة الوراثية الكامنة وراء عوامل نمو الخلايا السرطانية، مع علمنا أن طرح هذه العقاقير في الأسواق مكلف وبطيء، وتسريع الوصول إلى العلاج ممكن، إن تعاونَّا جميعًا".
&
وقال الخبراء المشاركون إن التشارك في منصة البيانات بشأن هذا العلاج مهم، "فنحن بحاجة إلى هذه المعلومات، ونريد استخدامها، لنفوز بهذه الحرب على كل أنواع السرطان، من خلال تنظيم معايير الداتا"، كما قال دافيد أغوس، أستاذ الطب في مركز الطب النووي التطبيقي في جامعة جنوب كاليفورنيا.
&
وطالب العلماء المشاركون في الطاولة المستديرة بالتركيز على الوقاية وسرعة الموافقات الحكومية على العقاقير المستعملة في العلاج الجديد. وفي ختام الاجتماع، اقترح بايدن الاجتماع ثانية في المستقبل القريب، "فنحن قادرون على تغيير حياة الناس".