أعلن رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، الخميس، أمام المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، أنه يريد تجنب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، الذي سيكون خطأ، لكن ليس بأي ثمن.

&
دافوس: قال امام بعض الصحافيين إن خروج بريطانيا "سيكون أمرًا سيئًا بالتأكيد، سيئًا جدًا"، مضيفًا: "يجب أن يحصل اتفاق (بين بريطانيا والاتحاد الاوروبي لتجنبه) لكن ليس بأي ثمن". ووعد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون مواطنيه بإجراء استفتاء حول احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي.
&
ويمكن ان ينظم الاستفتاء اعتبارًا من العام 2016، لا سيما في حال التوصل الى اتفاق خلال قمة تعقد في بروكسل في 18 و 19 شباط/فبراير حول المفاوضات الجارية بين الاتحاد الاوروبي والحكومة البريطانية التي تطالب باصلاحات في الاتحاد الاوروبي.
&
وقدم كاميرون مطالب في اربعة مجالات ينتظر ردًا عليها قبل موعد الاستفتاء حول مصير بلاده في الاتحاد الاوروبي، الذي قد ينظم اعتبارًا من الصيف المقبل.&
&
النقطة الاكثر اشكالية في هذه الطلبات تتناول المساعدات الاجتماعية للمهاجرين المتحدرين من الاتحاد الاوروبي، حيث يدعو كاميرون الى لزوم مهلة من اربعة اشهر قبل الشروع في تقديم أي مساعدات، وإن كان الملف يحرز تقدمًا، الا أن رئيس المجلس الاوروبي دونالد توسك حذر من أنه "لن نساوم على القيم الجوهرية مثل عدم التمييز وحرية التنقل".