تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
كربلاء شهدت مسيرة العسكريين في شوارعها

ضباط عراقيون يرددون قسم التخرج بضريحي الحسين والعباس

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بغداد: ادى المئات من طلبة الكلية العسكرية العراقية الرابعة القَسَم في ضريحي الامام الحسين وأخيه العباس بمدينة كربلاء جنوب البلاد بحضور جمع من رجال الدين الشيعة، بعد ان نظموا مسيرة عسكرية في شوارع المدينة بعكس ما هو متعارف عليه بترديد القسم في مقر الكلية بقيادة ضابط كبير وبحضور قادة الجيش. 

ونظم المئات من طلبة الكلية العسكرية الرابعة في محافظة ذي قار (375 كيلومترًا جنوب بغداد) مسيرة عسكرية في مدينة كربلاء (110 كم جنوب بغداد) بمناسبة تخرجهم من الدورة التأهيلية في صنفي الدفاع الجوي والقوة الجوية. والمتخرجون هم طلبة الدورة 80 في الكلية العسكرية الرابعة التابعة لوزارة الدفاع العراقية في محافظة ذي قار.

واظهرت صور لإعلام العتبة الحسينية بكربلاء الطلبة المتخرجين من الدورة ،وهم يخرجون من مرقد العباس ويسيرون بزيهم العسكري بشوارع المدينة الى حرم الامام الحسين امس، حيث ادوا القسم العسكري باشراف احد رجال الدين في مشهد اثار الاستغراب، حيث انه عادة ما ينظم استعراض عسكري في ساحة الكلية العسكرية يعقبه حفل عسكري يردده الضباط المتخرجون بحضورة قادة الجيش واساتذة الكلية وعائلات الخريجين. 

خريجو الكلية العسكرية العراقية يؤدون القسم بضريح العباس في كربلاء

وقال العميد عبد الكريم سوادي آمر جناح في الكلية العسكرية: "تشرفنا اليوم ولله الحمد بزيارة مرقد أبي الفضل العباس عليه السلام وتأدية القسم في حضرة قائد جيش الإمام الحسين عليه السلام، والذي ضرب دروساً عالية المضامين في الاخوة والشجاعة فكان قائداً عسكرياً بمعنى الكلمة وهذه التحية واليمين من قبل هؤلاء الضباط هي بمثابة دين لبلدهم وخدمته بأتم وجه والحفاظ على أمن العراق من خطر الإرهاب والمجرمين وكل من يريد ان يدنس ترابه.. ويزيدنا فخراً أن نؤديها مع ابنائنا الضباط في حضرة حامل لواء الامام الحسين أبي الفضل العباس عليهما السلام". 

وقال "نحن هنا اليوم لتأدية القسم في حضرة الإمام الحسين عليه السلام ونعاهد إمامنا الحسين وأخاه أبا الفضل العباس عليهما السلام أن نكون جنودًا أوفياء في خدمة الوطن وأن يكون هدفنا الأول هو حفظ الوطن وشعبه ومقدساته". واوضح ان عدد المتخرجين يبلغ 221 متخرجاً برتبة ملازم ومن صنفي القوة الجوية والدفاع الجوي. 

وقال ضابط برتبة مقدم يشرف على الدورة إن الطلبة المتخرجين حصلوا على رتبة ملازم في صنفي الدفاع الجوي والقوة الجوية بعد تلقيهم محاضرات وتدريبات مكثفة في صفوف الكلية العسكرية الرابعة، وهم من خريجي كليات الهندسة والعلوم بأقسامها المختلفة .. فيما اكد الضباط الخريجون في تصريحات لقنوات محلية عراقية تابعتها "إيلاف" انهم عازمون على دحر الارهاب والدفاع عن العراق والعراقيين .

فيديو أداء خريجي الكلية العسكرية للقسم في ضريح الامام الحسين بكربلاء:

وبعد أن ردد الخريجون القسم في صحن الامام الحسين القوا التحية امام ضريحه معاهدين اياه الاخلاص لخدمة العراق وأبنائه . وقال الضباط المتخرجون ان الامام الحسين يعد قائدًا تاريخيًا عظيمًا ضرب دروسًا في الشجاعة والقيادة .. واشاروا الى ان هذه التحية واليمين بمثابة العهد المقدس الصادق لخدمة العراق والحفاظ على أمنه من خطر الإرهاب والمجرمين، وان هذه التحية تؤدى امام قائد الانسانية جمعاء.

وكانت اول كلية عسكرية في العراق تأسست عام 1924 وسميت المدرسة العسكرية الملكية، ويقع أول مقر لها في الثكنة الشمالية في بغداد، وكان شعارها باللون الأخضر وخطت عليه كلمات الله -الوطن-الملك ويعلو ذلك التاج الملكي وتحته رسم تقاطع بين السيف والبندقية.

وبعد حادثة الفيضان في بغداد، تعرض مبنى الكلية العسكرية إلى الغرق في عام 1926، وتم نَقل المَقر إلى منطقة الكرادة الشرقية، وفي عام 1947 نقلت الكلية العسكرية إلى ثكناتها الجديدة في الرستمية، وكانت الغاية من إنشاؤها تدريب طلاب لائقين ليكونوا ضباطًا للجيش اكفاء في عملهم وعلمهم وثقافتهم العسكرية العامة.  

وقد استقبلت الكلية العسكرية الكثير من البعثات من الدول العربية، ففي عام 1936 قُبل مجموعة من دولة اليمن واستقبلت الكلية كذلك بعثة من الاردن وصدر نظام الكلية العسكرية الملكية الرقم 34 لعام 1945 المتضمن بأن تُمنح الكلية الشهادة العليا ومدة الدراسة فيها ثلاثة أعوام. 

وقد تخرج من الكلية العسكرية عدد من الرؤساء والضباط من القادة العراقيين، وكذلك تخرج منها بعض الضباط من الدول العربية.
 


عدد التعليقات 16
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. التخلف المذهبي
هادي المختار - GMT الخميس 08 ديسمبر 2016 08:52
ان التجارة بآل البيت رحمة الله ورضوانه عليهم هي بدعة مذهبية مقيتة لا يقرها الدين الاسلامي ولا المذهب الشيعي العلوي العربي، بل هي اظهار التفوق المذهبي واهانة لكل المذاهب والاديان في العراق، لعنة الله على كل من انضم وشارك في هذه البدعة الجديدة.
2. افصلوا الدين عن الدولة
كمال كمولي - GMT الخميس 08 ديسمبر 2016 09:37
كل عمليات اشراك الدين في مظاهر الحياة العامة منها والمدنية بشكل خاص واي تشريع قانون ديني في البرلمان يعتبر انتهاك وازدراء لحقوق المواطنين وحقون الناس وهو محاولة لفرض الدين بالقوة على الناس وشكل من اشكال سيطرة رجال الدين على الدولة وتدخلهم الحضاري في امور تخص عامة الناس وهو ايضا زرع فتنة بين ابناء الوطن الواحد
3. ألوداع يا عراق
Haider - GMT الخميس 08 ديسمبر 2016 10:19
الحسين و العبّاس ،عليهما السلام، بريئان من هذه المسرحيّة. هذا آخر مسمار يُدق في نعش العراق. إلى رحمة اللّه.
4. الله-الحوزة-الأمام , شعار
عراقي لاجيء - GMT الخميس 08 ديسمبر 2016 10:32
جديد للكلية العسكرية !!!..
5. هزلت
Saeed - GMT الخميس 08 ديسمبر 2016 10:44
لن اعلق عن مكان ترديد القسم لانه يتحدث عن نفسه وعن المعاني المستقاة منه. ولكن اقول انظروا الى كروش الخريجين وسوف تعرفون الى مستوى ضحل وصل حال الجيش العراقي!!! لأنه لن ولم يتخرج أي طالب من قبل من كلية عسكرية عراقية بهذه الكروش لأنهم كانوا يتلقون تدريبا بدنيا قاسيا.
6. الامام حسين كان خبيرا
Rizgar - GMT الخميس 08 ديسمبر 2016 11:14
الامام حسين كان خبيرا في الاسلحة البيولوجية .
7. أول مرة بالتاريخ
بسام عبد الله - GMT الخميس 08 ديسمبر 2016 12:07
هذا أكبر دليل إثبات على أن المجوس الحاقدون الباطنيون هم من إخترع الدواعش، وهم رواد الطائفية والتطرف منذ حقبة القرامطة حتى يومنا هذا. القَسَمْ العسكري يعني الدفاع عن الوطن ومحاربة العدو، وعندما يكون القسم في حسينية يعني حصر العدو بالثأر للحسين. لذلك خلقوا من الدواعش عدو وهمي لتبرير حروب الإبادة الجماعية للسنة، كما فعلت الصهيونية بخلق مقاومة وهمية ممثلة بدجال الضاحية لإبادة الفلسطينيين.
8. ويه الهوى
ابن عواد الموصلي - GMT الخميس 08 ديسمبر 2016 14:35
هههه مو مشكلة اذا تزداد معنوياتهم للقتال في سبيل الدفاع عن الوطن. بس مو يصيرون شيعة ايرانيين و يبعون دينهم و وطنهم.
9. شيعي وحلف بالعباس شعليكم
واحد - GMT الخميس 08 ديسمبر 2016 15:01
خريجين ابطال ذهبوا للسلام باراردتهم على امامهم ما مشكلتكم معهم ؟؟؟ لو ادوا التحية والقسم لرئيس او امير او ملك مجرم, خرف, قاتل فهذا تقبلونه بسعادة ولكن ان يردد انسان القسم لامامه الشهيد من ال بيت النبوة فيجننكم . الخبر لم يقل ان حفل التخرج كان هناك بل خريجون ذهبوا على نفقتهم الخاصة ولكن اعداء العباس ع في الماضي والحاضر لا يتغيرون ؟؟؟؟ سلاماً على النبي واله ع وعلى انصارهم
10. سياسية
عبداللطيف البغدادي - GMT الخميس 08 ديسمبر 2016 15:03
هذا الغلو في زج اسم الامام الحسين في كل صغيرة وكبيرة دليل على ...سياسية للاحزاب الشيعية التي اثبتت بانها فاشلة ليس فقط في ادارة امور الحكومة والدولة انما حتى في مجال الاعلام ايضا


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الأمير أندرو يدافع عن صداقته مع جيفري إبستين
  2. الطيران الإسرائيلي يشن غارات على دمشق
  3. النظام السوري يحشد قواته لاقتحام معرة النعمان
  4. صالح يبدأ حملة لمنع تحول العراق ساحة لتصفية الحسابات
  5. بريطانيا ترسل
  6. ضاحي خلفان لـ
  7. الحكومة الأردنية: هدفنا بسط القانون
  8. تشذيب شجرة كاد أن يؤدي إلى اندلاع حرب بين الكوريتين
  9. ماكرون وترمب يلتقيان حول غداء قبل افتتاح G7
  10. دار الإفتاء المصرية للنساء:
  11. افتتاح قمة مجموعة السبع في بياريتس وسط خلافات حادة
  12. الإيرانية
  13. بغداد تنتقد موقف واشنطن من القصف الإسرائيلي للحشد
  14. استئناف الرحلات في مطار معيتيقة بالعاصمة الليبية
  15. بريطانيا تتعهد بحماية الدين والمعتقد عبر العالم
في أخبار