قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الكويت:&قلّد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، العاهل السعودي، الملك سلمان قلادة مبارك الكبير، ووسام الكويت، خلال حفل الاستقبال الذي أقامه الأمير بمناسبة قدوم الملك سلمان للبلاد.
&
وعقد العاهل السعودي الملك سلمان والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت جلسة مباحثات رسمية مساء الخميس في قصر بيان.
&
وقال وزير شؤون الديوان الأميري أن المباحثات تناولت تقوية أواصر العلاقات الأخوية واستعراض آفاق الدعم الخليجي الموحد لتحقيق تطلعات الشعوب الخليجية بما يعزز الأمن والرخاء.
&
كما تناولت المباحثات استعراض آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
&
وأقام أمير الكويت حفل استقبال &للعاهل السعودي في قصر بيان، وألقى الشاعر حمود المري قصيدة أمام أمير البلاد والملك سلمان خلال الحفل.&
&
وشارك الملك سلمان والشيخ صباح جموع المستقبلين بأداء رقصة العرضة، وأشعل الكويتيون مواقع التواصل الاجتماعي بوسم #الكويت_ترحب_بسلمان_الحزم والذي تصدر تريند تويتر.
خليجيًا.
&
مواقف تاريخية
وأكد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي أهمية الزيارة التاريخية التي يقوم بها الملك سلمان اليوم في ترسيخ عرى التعاون التاريخي بين البلدين والشعبين، قائلًأ:" إن زيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز تجسد بصورة حية وواضحة متانة وقوة العلاقات التاريخية القائمة بين الجارين اللذين تجذرت علاقات الأخوة بينهما على مدار القرون الماضية".
&
وثمن في تصريحات لوكالة الأنباء الكويتية كونا المواقف المشرفة التي لطالما وقفتها المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا مع دولة الكويت، لاسيما الموقف التاريخي في محنة الغزو الصدامي لدولة الكويت في اغسطس عام 1990 ووقوفها الحازم مع الشرعية الكويتية واستقبالها عشرات الآلاف من الأسر الكويتية خلال تلك المحنة، فضلا عن مشاركتها في معركة تحرير الكويت عام 1991.
&
&وأكد وزير الخارجية الكويتي حرص البلدين على استمرار العمل المشترك والتنسيق الثنائي في كل الموضوعات التي تهم المنطقة وتعزيز عرى الروابط الأخوية بين الشعبين ، مشيرا إلى سعي القيادتين الحكيمتين في البلدين الى تعزيز التعاون للتغلب على التحديات التي تواجه الدول العربية والإسلامية، معربا عن الفخر والاعتزاز بزيارة الملك المفدى الأولى للكويت منذ توليه مقاليد الحكم.
&
ووصل الملك سلمان إلى الكويت، في ختام جولته الخليجية الحالية، وجاء ذلك بعد مشاركته في قمة مجلس التعاون الخليجي التي استضافتها البحرين في السادس والسابع من الشهر الجاري.
&
وتستمر زيارة الملك سلمان للكويت ثلاثة أيام، يجري خلالها مباحثات مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، كما سيبحث مسؤولو البلدين موضوعات بشأن القمة، واستئناف استخراج النفط من حقل الخفجي المشترك الواقع في المنطقة المحايدة بين البلدين.
&