&استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وفداً من رؤساء المنظمات الأميركية اليهودية. ودعا إلى أهمية الدفع قدماً بعملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، مشيرا إلى أن تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط سيقضي على إحدى أهم الذرائع التي تستند إليها التنظيمات الإرهابية لتبرير أفعالها.

صبري عبد الحفيظ من القاهرة:&دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى أهمية الدفع قدماً بعملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي. وأضاف خلال استقباله وفدًا من رؤساء المنظمات الأميركية اليهودية، أن تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط سيقضي على إحدى أهم الذرائع التي تستند إليها التنظيمات الإرهابية لتبرير أفعالها.
&
وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن السيسي أكد خلال اللقاء على العلاقات الاستراتيجية التي تربط مصر بالولايات المتحدة منذ عقود.
&
وأشار إلى نجاح تلك العلاقات في اجتياز العديد من التحديات خلال السنوات القليلة الماضية بما يؤكد عمق تلك العلاقات وثباتها واستقرارها. ونوه الرئيس المصري بأهمية الارتقاء بالتعاون مع الولايات المتحدة إلى مرحلة جديدة تتناسب مع المتغيرات الإقليمية والدولية، وعلى رأسها خطر الإرهاب، مشيراً إلى الجهود التي تقوم بها مصر على صعيد مكافحة الإرهاب والتطرف وتصويب الخطاب الديني وتنقيته مما علق به من مفاهيم مغلوطة.
&
سلام عادل وشامل
& &
&وذكر السفير علاء يوسف أن السيسي &استعرض خلال اللقاء مُجمل التطورات والتحديات التي تواجه الشرق الأوسط، ولاسيما الأوضاع في سوريا وليبيا، مؤكداً أهمية مواصلة قيام الولايات المتحدة بدورها تجاه المنطقة بهدف التوصل إلى حلول للأزمات القائمة.
&
كما شدد السيسي على أهمية الدفع قدماً بعملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، مشيراً إلى ضرورة التوصل إلى سلام عادل وشامل بين الجانبين يُنهي الصراع بشكل دائم ويُفسح المجال لدول المنطقة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تتطلع إليها شعوبها.
&
وأضاف أن تحقيق السلام في الشرق الأوسط سيقضي على إحدى أهم الذرائع التي تستند إليها التنظيمات الإرهابية لتبرير أفعالها، مؤكداً أهمية تعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب والقضاء على مصادر تمويل وتسليح التنظيمات الإرهابية، فضلاً عن التعاون للحيلولة دون استخدام الإرهابيين للإنترنت وأدوات التواصل الاجتماعي لنشر أفكارهم وجذب عناصر جديدة.
&
وأضاف المتحدث الرسمي أن رؤساء المنظمات الأميركية اليهودية أكدوا أهمية دور مصر في المنطقة باعتبارها إحدى أهم دعائم السلام والاستقرار، مشيدين بالعلاقات الوثيقة التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة على جميع الأصعدة.
&
تحديات
&
كما أكدوا حرصهم على نقل الصورة الحقيقية للشعب الأميركي حول تطورات الأوضاع في مصر وما تواجهه من تحديات ناتجة مما يشهده الشرق الأوسط من توتر واضطرابات.
&
وأشادوا بالخطوات التي تتخذها مصر من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والنهوض بالأوضاع المعيشية للمصريين، حيث أشاروا إلى اعتزامهم تشجيع السائحين والاستثمارات الأميركية على القدوم إلى مصر.&
&
وقد نوه السيسي في الختام بحرصه على الالتقاء بمختلف أطياف الشعب الأميركي لاستعراض تطورات المنطقة وشرح حقيقة ما تمر به من تحديات، مؤكداً تقدير مصر لعلاقات الصداقة التي تربطها بالشعب والإدارة الأميركية وتطلعها للتعاون مع الولايات المتحدة في مختلف المجالات.
&