دبي: بالتعاون مع مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، استضافت جامعة زايد بدبي، وذلك مطلع هذا الأسبوع،حفلاً لتكريم الطالبات الفائزات في برنامج مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث للدراسات الإمارتية والتراثية.
&
ويعتبر برنامج مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث للدراسات الإمارتية والتراثية مسابقة بحثية لتشجيع الطالبات على تقديم بحوثهن باللغتين العربية والإنجليزية، على أن يتم عرضها بعد ذلك على أساتذة متخصصين في المجالات التي تتناولها الطالبات، ليخضع كل بحث لعملية التقييم قبل إصدار النتائج &النهائية، وتحديد أسماء الفائزات وتكريمهن.
&
ومثّل الجامعة أعضاء اللجنة التنفيذية للمسابقة، وهم الدكتورة أسماء عبيد من دائرة الدراسات الإنسانية والاجتماعية، والدكتورة سابرينا جوزيف مساعد عميد الجامعة والمحاضر في كلية علوم الاستدامة والإنسانيات، والدكتور طارق عبدالله من كلية الدراسات الإسلامية العالمية.
&
وبدأ الحفل بالسلام الوطني، ثم قدمت مجلة "إضاءات إماراتية" عرضاَ، وهي مجلة علمية بحثية في الدراسات الإماراتية والتراثية، ويتم إعدادها من قبل الطالبات في جامعة زايد، ويرعاها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث. وأشاد سعادة عبدلله بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بمستوى الطالبات وتوجه بالتهنئة للفائزات بالأبحاث، &حيث قدمت كل واحدة منهن شرحًا موجزًا عن طبيعة الأبحاث المقدمة ردًا على الأسئلة التي طرحها سعادته الذي أبدى الملاحظات والتوجيهات القيمة للاستفادة منها في أبحاثهن المستقبلية.