دبي: افتتح الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، الخميس، الدورة 13 من بطولة دبي الدولية للجواد العربي، والدورة 12 من معرض دبي الدولي للخيل.

ويقول المنظمون حسب بيان صحافي تلقت "إيلاف" نسخة منه إنّ الفعاليتين ستستمران حتى مساء يوم السبت الموافق 19 مارس/ آذار 2016، في مركز دبي التجاري العالمي.

وقال زياد عبد الله كلداري، رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة دبي الدولية للجواد العربي: "نشكر حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، لرعايته ودعمه المستمر لبطولة دبي الدولية للجواد العربي، ومعرض دبي الدولي للخيل، اللذان يمثلان الآن من أهم الفعاليات الرئيسية على الساحة العالمية في مجال الفروسية".

وأضاف: "لقد استحوذت دبي على مر السنين على اهتمام العالم كواحدة من الوجهات الرئيسية لأرقى الخيول العربية الأصيلة التي تتميز بتاريخها الغني الذي يعود لقرون مضت، ويتنظر خبراء الخيل والملاك والمربين ومجتمع الفروسية الأوسع كل عام هاتين الفعاليتين الرئيسيتين للاطلاع على أحدث المنتجات التي تنتجها الشركات العالمية في مجال الفروسية، وحضور منافسات البطولة الأغلى من نوعها على مستوى العالم". 

تُمثّل بطولة دبي الدولية للجواد العربي، التي تُقام سنويًا على مدار ثلاثة أيام، مسابقة تراثية وواجهة لعرض جمال ورشاقة وعراقة أرقى سلالات الخيل العربي، وتصل جوائز البطولة إلى 4 ملايين دولار (15 مليون درهم)، بحسب المنظمين.

وقد عززت البطولة من مكانة معرض دبي الدولي للخيل كمعرض رائد للفروسية في المنطقة، حيث يشارك فيه أكثر من 200 شركة عارضة وعلامة تجارية من 20 دولة.