الرياض: أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي عمق العلاقات اليمنية - الخليجية، ووصفها بأنها علاقات مصير استراتيجية، وليست تكتيكية أو مرحلية من خلال اللحمة الواحدة والجوار والمصير المشترك.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس اليمني الثلاثاء سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومبعوث الأمين العام ورئيس البعثة لدى اليمن بحضور نائبه الفريق علي محسن الأحمر و رئيس مجالس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر. واستعرض صورة موجزة عن واقع المشهد اليمني منذ العام 2011 حتى اليوم المليء بالأحداث والمتغيرات والتطورات على مختلف الأصعدة.

وقال إن "البعض منكم شهد وعايش تلك الأحداث من خلال دور ومكانة دول مجلس التعاون الخليجي في اليمن، التي كانت حاضرة في مد يد العون والسلام لأشقائهم في اليمن، وهذا ما تجسد من خلال المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة التي مثلت طوق نجاة ومخرج سلام ووئام لمختلف الأطراف ولليمنيين جميعًا التواقين إلى اللسلام والاستقرار كمثال يحتذى في إطار دول ما يسمى "الربيع العربي"، وأثمر ذلك التوافق والوفاق عقد مؤتمر الحوار الوطني الذي استوعب جميع قضايا اليمن للشروع في بناء واقع ومستقبل اليمن الجديد المبني على العدالة والمساواة والحكم الرشيد بعيدا عن الاقصاء والتهميش المناطقي والفئوي".

ونسبت "وكالة الأنباء اليمنية الرسمية" إلى هادي قوله: "لقد قطعنا خطوات مهمة وصولا إلى صياغة مسودة الدستور التي انقلب عليها الحوثيون وصالح لفرض أجندة دخيلة على شعبنا ومجتمعنا من خلال إعلانهم الحرب على الشعب اليمني وتوافقه واجماعه الوطني".

وأكد رغبة اليمن في تحقيق السلام الذي يستحقه ويتطلع اليه أبناء الشعب السلام، الذي يؤسس لبناء مستقبل آمن للاجيال المقبلة والمرتكز على الأسس ومرجعيات المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرار الأممي 2216.

أشاد الرئيس اليمني بدور دول مجلس التعاون الخليجي، وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية، الداعمة والمساندة لليمن من خلال مواقفها المشرفة في مختلف المراحل والظروف، وليس آخرها عاصفة الحزم.. مثمنا مواقف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود التي استطاعت تغيير مجرى الأحداث وتأسيس لواقع عربي جديد يحمي اللحمة الواحدة والمصالح الأخوية المشتركة.

وقال إن "السلام خيارنا الذي تحملنا الكثير من المصاعب والتحديات لبلوغه، ونتطلع إلى تحقيق غايات شعبنا اليمني من خلال محادثات الكويت المقبلة".
حضر اللقاء أيضا نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي باوزير.