قدم الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، وسام الجمهورية التركية للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز مؤكدًا أن سياسته صمام أمان للمنطقة. وخص إردوغان العاهل السعودي باستقبال حار في القصر الرئاسي في أنقرة.

أنقرة: خص الرئيس التركي رجب طيب إردوغان العاهل السعودي الملك سلمان الثلاثاء باستقبال حار في القصر الرئاسي بشكل يظهر متانة العلاقة بين انقرة والرياض.

ووصل العاهل السعودي الى باب القصر الرئاسي على تخوم أنقرة بمواكبة الخيالة وهم يرفعون السيوف.

وكان إردوغان في استقبال الملك سلمان عند باب القصر الرئاسي الذي دخلاه محاطين بحرس الشرف التركي بالاضافة الى 16 رجلا آخرين يمثل كلّ&منهم مرحلة من مراحل التاريخ التركي.

صمام أمان

ورحب الرئيس التركي بالملك سلمان، وقدم له وسام الجمهورية التركية، وأشار إلى أن تركيا تعتبر سياسة الملك سلمان صمام أمان للمنطقة. وشكر الملك سلمان تركيا والرئيس التركي على الوسام، وأثنى على قيمته المعنوية وعلى العلاقة بين البلدين.

ووصل الملك سلمان الاثنين إلى تركيا في زيارة رسمية تسبق مشاركته في قمة المؤتمر الإسلامي، التي تنظمها منظمة التعاون الإسلامي في اسطنبول يومَي 14 و15 نيسان (أبريل) الحالي.

وأفاد بيان صادر عن رئاسة الجمهورية التركية بأن زيارة الملك سلمان الرسمية لأنقرة ستمتد ما بين 11 و13 من الشهر الجاري، وأن المحادثات التي سيجريها مع الرئيس التركي ستتناول العلاقات الثنائية بين البلدين وعدداً من الملفات الإقليمية والدولية.
&